وفد رسمي يطلق مشاريع فلاحية بالرحامنة

وفد رسمي يطلق مشاريع فلاحية بالرحامنة

 تصوير: هشام ازريويل

أشرف كل من وزير الفلاحة و الصيد البحري و التنمية القروية و المياه و الغابات، محمد صديقي، و والي جهة مراكش ـ آسفي/عامل عمالة مراكش، فريد شوراق، و عامل الرحامنة، عزيز بوينيان، صباح اليوم الاثنين 27 ماي الجاري، على إطلاق مشاريع فلاحية بإقليم الرحامنة.

فقد استقبل الوالي شوراق و العامل بوينيان وزير الفلاحة، في حدود العاشرة صباحا، بمقر العمالة بابن جرير، قبل أن ينتقلوا لجماعة “نزالت لعظم”، حيث تم إطلاق مشروع التضامن الفلاحي، الذي يهدف لتنويع أنظمة الإنتاج و التشغيل الذاتي بالجماعة.

كما تم إطلاق أشغال زراعة الصبّار، و تقديم عروض حول البرنامج الفلاحي الجهوي للجيل الأخضر بالإقليم، و المشاريع الرئيسية للبرنامج الثلاثي 2024-2026.

ثم انتقل الوزير و الوالي و العامل و الوفد المرافق لهم، ساعة بعد ذلك، إلى جماعة “سيدي بوعثمان”، حيث جرى تدشين المعهد التقني للفلاحة.

و قد التقوا هناك بمجموعة من المتدربين في التكوين بالتدرج، و زاروا مرافق المعهد، المكون من القسم التربوي، ورش التطبيقات العملية، المخازن، الداخلية،  المطعم، و غرف النوم.

و على هامش الزيارة، تم التوقيع على اتفاقية شراكة بين كل من: عمالة الرحامنة، المديرية الجهوية للفلاحة، و مديرية التعليم و التكوين و البحث، و مديرية الشؤون القروية.

و في حدود منتصف زوال اليوم، انتقل وزير الفلاحة برفقة والي الجهة إلى إقليم قلعة السراغنة للإشراف على إطلاق مشاريع مماثلة.