أديداس تطلق قمصانا جديدة بلمسة مغربية

أديداس تطلق قمصانا جديدة بلمسة مغربية

أطلقت شركة “أديداس” العالمية مجموعة قمصان جديدة تحمل اللمسة المغربية، تنفيذا لاتفاق سابق بين وزارة الشباب و الثقافة و التواصل و الشركة الألمانية، وفق ما تم الإعلان عنه، اليوم الأربعاء 15 ماي الجاري، بالرباط.

و أوضح بلاغ للوزارة أنه سيتم، ابتداء من يوم غد، طرح قمصان للبيع بمتاجر “أديداس” بالمغرب تحمل لوحات تراثية و عمرانية وطنية، على أن تشمل هذه العملية التسويقية باقي متاجر الشركة بالعالم.

و أكد البلاغ أن “الطرز الرباطي” و “بوشرويط” سيعززان قمصان “أديداس”، خلال المرحلة المقبلة.

و أضاف أن مفاوضات مع الشركة قادت لإطلاق مجموعة قمصان بلمسة مغربية، تحمل أسماء مدن مغربية، و تُعرّف بتاريخ المملكة الفني، مع تكريم خاص للصناع التقليديين، حيث ستساهم مجموعة من نساء تعاونيات الصناعة التقليدية في هذا العمل الخاص.

و أشار إلى أن هذه المجموعة من القمصان هي نتيجة الاتفاق القانوني الذي توصلت إليه الوزارة مع شركة “أديداس”، و ذلك بعد مسار مفاوضات دام لأشهر، و الذي ستستفيد، بموجبه، مجموعة من التعاونيات و الحرفيين المغاربة من عائدات مالية مقابل مساهمتهم في تصاميم القمصان.

و اعتبر البلاغ أن هذه الخطوة “تأتي تكريما للصناع التقليديين المغاربة، و اعترافا بالتراث الثقافي المغربي، في ظل عمليات السطو التي يعرفها، بدون حق، التراث الثقافي المغربي”.