أستاذ يتعرض لاعتداء بضواحي قلعة السراغنة

أستاذ يتعرض لاعتداء بضواحي قلعة السراغنة

الأطر التربوية نظّمت وقفة احتجاجية تنديدا بالحادث

البهجة24- قلعة السراغنة

تعرّض أستاذ بثانوية لوناسدة التأهيلية، ضواحي قلعة السراغنة، بعد زوال اليوم الخميس 15 فبراير، لاعتداء لفظي و محاولة الضرب لولا تدخل مجموعة من الأشخاص لمنع المعتدي، الذي كان يقف بباب المؤسسة التعليمية مانعا الأستاذ من الدخول و طالبا منه استعمال ممر صغير للولوج إن أراد سلامة نفسه.

و أمام إصرار الأستاذ على أن الباب مخصص للأطر التربوية و الإدارية و التلاميذ، و أنه لا مبرر لوجود شخص غريب أمام باب المؤسسة، عمد الشاب العشريني، الذي كان يرافقه قاصر، إلى توجيه سيل من السب و الشتم للأستاذ، قبل أن يحمل حجرا كبيرا و يتوجه إليه محاولا الاعتداء عليه، لولا أن اعترض طريقه أستاذان و منعاه من ذلك .

في غضون ذلك، أكدت مصادر محلية بأن أساتذة الثانوية التأهيلية، الواقعة بجماعة “لوناسدة”، نظّموا وقفة احتجاجية داخل المؤسسة، التي توقفت بها الدراسة بين الثانية و الثالثة زوالا، بعدما ساد جو من الرعب و الترويع.

و وفقا للمصادر نفسها، فأمام إصرار الأطر التربوية على التصدي لهذا النوع من الممارسات التي تكررت، منذ بداية الموسم الدراسي، لدرجة دفعت بعض الآباء لمنع بناتهم من مواصلة دراستهن، تم ربط الاتصال بكل الجهات المعنية بسلامة المؤسسة لإطلاعها على الوضع الأمني بمحيط الثانوية.

و أفادت مصادرنا بأن عنصرين تابعين للمركز الترابي المحلي للدرك الملكي حلّا بالمؤسسة و استمعا للأستاذ المعتدى عليه، و لإفادة بعض الشهود.

و حسب المصادر ذاتها فإن محيط الثانوية يشهد انتشار سلوكات مشينة يقترفها أشخاص غرباء عن المؤسسة، و هو ما قالوا إنه “يساهم في الرفع من الهدر المدرسي، و يحول دون تركيز التلاميذ على دراستهم”.