أكثر من 150 تظاهرة تضامنية مع فلسطين بـ60 مدينة مغربية في “جمعة الغضب الخامسة”

أكثر من 150 تظاهرة تضامنية مع فلسطين بـ60 مدينة مغربية في “جمعة الغضب الخامسة”

شارك آلاف المواطنين المغاربة، أول أمس الجمعة 10 نونبر الجاري، في تظاهرات تضامنية مع فلسطين بالعديد من المدن، في إطار “جمعة الغضب الخامسة”، مطالبين بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة، و الذي خلّف آلاف القتلى و الجرحى.

و قال بلاغ للهيئة المغربية لنصرة قضايا الأمة بأنه استجابة لندائها “خرجت أكثر من 150 مظاهرة في 60 مدينة مغربية، ندد خلالها المغاربة، منذ صلاة الجمعة و طيلة مساء يوم 10 نونبر 2023، بالعدوان الغاشم و صمت المنتظم الدولي، مطالبين الدولة المغربية بوقف اتفاقيات التطبيع مع الاحتلال الإسرائيلي”.

و تابع البلاغ بأن المتظاهرين “رفعوا لافتات و تعبيرات تضامنية مع ضحايا القصف الصهيوني على القطاع، في جمعة الغضب الخامسة التي أعلنتها الهيئة، تحت شعار “غزة تحيي الأمة..فلنرفع الهمة”، مشددين على مواصلة الاحتجاج في شوارع المغرب حتى وقف العدوان و إغلاق مكتب الاتصال الإسرائيلي في الرباط”.

و خلص إلى أن هذه الفعاليات المتواصلة تأتي “بعد مرور 35 يوما من المجازر بحق المدنيين في غزة بدعم أمريكي و غربي و تخاذل عربي، تتصاعد حدتها يوما تلو الآخر بشكل جنوني، بلغ بالاحتلال حد الإقدام على تنفيذ إبادة جماعية لأبرياء و أطفال و نساء، استهدفت قبل يومين مخيم جباليا، كما لم تسلم منها المستشفيات و سيارات الإسعاف في هذا الأسبوع”.