أكديطال تطلق أشغال بناء مركز لعلاج السرطان بابن جرير بـ10 ملايير سنتيم

أكديطال تطلق أشغال بناء مركز لعلاج السرطان بابن جرير بـ10 ملايير سنتيم

بعد مرور سنة على توقيعها اتفاقية شراكة مع جامعة “محمد السادس متعددة التخصصات”، أطلقت مجموعة أكديطال، مؤخرا، أشغال بناء المركز الدولي لعلاج الأورام بابن جرير.

و يعد المركز المؤسسة الصحية الثالثة و العشرين للمجموعة الرائدة في قطاع الرعاية الصحية الخاصة بالمغرب. و سيتم إنشاؤه داخل “مدينة الرعاية الصحية”  (Healty Care Center)، و هي المدينة التي بدأ الشروع في تشييدها بقلب مدينة محمد السادس/ المدينة الخضراء بابن جرير ، قبل جائحة كوفيد ـ 19، بدعم من بوليتكنيك “محمد السادس”.

و يعتزم المركز الدولي لطب الأورام بابن جرير، التابع لمجموعة أكديطال بنسبة 80%،  استثمار أكثر من 100 مليون درهم (10 ملايير سنتيم) لتمكين سكان الإقليم و المناطق المجاورة له من الاستفادة من رعاية صحية ذات معايير دولية في مجال علاج الأورام، من خلال تقديم علاجات تتوافق مع بروتوكولات العلاج الكيميائي و الإشعاعي.

و ستشمل التجهيزات معدات التصوير الومضاني “scintigraphie” ، الذي يمكّن من الحصول على صور لوظائف الأعضاء بأشعة غاما وتوموغرافيا الانبعاث الإيجابي (PET-scan).

يُشار إلى أن مجموعة أكديطال تدير حاليا شبكة مكونة من 22 منشأة صحية موزعة على 22 مدينة في المملكة، و تمثل أكثر من 15% من العرض الوطني الخاص، بحوالي 2500 سرير.

و تقدّم المجموعة، التي يتولى منصب الرئيس المدير العام فيها الطبيب رشدي طالب، الاختصاصي في الإنعاش و التخدير، (تقدّم) خدمات طبية تغطي جميع التخصصات، في الوقت الذي تضطلع فيه جامعة “محمد السادس” بمهام التعليم و البحث العلمي و تطوير المهارات في مجموعة المكتب الشريف للفوسفاط.

المصدر/صحيفة شالونج Challenge المغربية