إحالة نائب عمدة مراكش على المحاكمة أمام ابتدائية المدينة بتهمتي”حيازة واستهلاك الكوكايين”

إحالة نائب عمدة مراكش على المحاكمة أمام ابتدائية المدينة بتهمتي”حيازة واستهلاك الكوكايين”

حددت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، الخميس 10 أكتوبر المقبل، تاريخا للجلسة الأولى من محاكمة النائب العاشر لعمدة مراكش، مولاي إسماعيل أمغاري، في حالة سراح، بجنحتي “حيازة و استهلاك مخدر الكوكايين”.

و تأتي محاكمة أمغاري، المنتمي لحزب الاتحاد الدستوري، بعدما أجرت له فرقة محاربة المخدرات، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، مسطرة التقديم، في حالة اعتقال، ابتداءً من الـ11  من صباح اليوم الخميس 5 شتنبر الحالي، أمام نائبة وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة، القاضية كوثر بنحمّو.

و بعد الانتهاء من استنطاقه، قررت النيابة العامة إخلاء سبيله، و متابعته، في حالة سراح، بالتهمتين المذكورتين، مع أدائه كفالة مالية قدرها 2000 درهم.

و قد حضر مع أمغاري، خلال مثوله أمام النيابة العامة، المحاميان عبد الرحيم طاق طاق، و نبيل البوزيدي، نيابة عن المحامي الحسن هُشام، المنتمون لهيئة مراكش.

و حسب مصادر مطلعة، فقد أوقفت المصالح الأمنية بمراكش أمغاري، مساء أول أمس الثلاثاء، بعدما غادر إحدى المقاهي بشارع “محمد الخامس” أمام مسجد “الكتبية” التاريخي.

و وفقا للمصادر نفسها، فقد تلقى أمغاري، الذي ترأس مقاطعة “سيدي يوسف بنعلي” خلال الفترة الانتدابية السابقة، مكالمة هاتفية من شخص يُدعى “حمزة”، يرجح أن الشرطة كانت تقتفي أثره لشبهة “ترويج المخدرات الصلبة”، ليخرج نائب العمدة من المقهى للقائه، قبل أن يتم توقيف هذا الأخير، فيما لاذ “حمزة” بالفرار.