ابتدائية مراكش تحاكم اليوم رئيس جماعة حربيل بتهمة “الارتشاء”

ابتدائية مراكش تحاكم اليوم رئيس جماعة حربيل بتهمة “الارتشاء”

بعد مرور يومين على قرار النيابة العامة بإحالته على المحاكمة، تعقد الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، ابتداءً من الساعة الثانية من بعد زوال اليوم الاثنين 4 شتنبر الجاري، الجلسة الأولى من محاكمة رضوان عمار، رئيس مجلس جماعة “حربيل”، الموقوف متلبسا بحيازة رشوة مفترضة قدرها 5000 درهم.

كما تحاكم معه، في حالة اعتقال احتياطي أيضا، “ن.ج” (48 سنة)، الموظفة بقسم التعمير بالجماعة نفسها، التي سبق لها أن تقدمت بشكاية لرئاسة النيابة العامة، عبر الخط الهاتفي الأخضر، تتهم فيها الرئيس، المنتمي إلى حزب الاتحاد الدستوري، بأنه طلب منها رشوة مقابل تسليم رخصة سكن لامرأة من عائلتها، قبل أن يتم وضعها بدورها تحت الحراسة النظرية، بعدما تقدّم ضدها مجموعة من الأشخاص بشكايات من أجل “النصب عليهم في مبالغ مالية مقابل الحصول على وثائق إدارية من الجماعة، أو التدخل لهم في ملفات قضائية”.

و يتابع المتهمان بجنح متعلقة بـ”الارتشاء، النصب، تزوير وثيقة تصدرها إدارة عامة واستعمالها، المشاركة في النصب” كل حسب المنسوب إليه.

و من المرجح أن يتم إرجاء المحاكمة لجلسة أخرى، إذ من المنتظر أن يتقدم دفاع المتهمين بملتمس للغرفة، برئاسة القاضي عثمان النفاوي، من أجل التأخير للإطلاع على وثائق الملف وإعداد الدفاع.

و من المقرر أن تستمع المحكمة لإفادة الشاهدة الوحيدة في القضية، و يتعلق الأمر برئيسة جمعية، تقطن بتامنصورت، والتي كانت متواجدة بمكتب رئيس الجماعة أثناء توقيفه.