ابن جرير..اعتقال شخص نصب على ضحايا في أموال مقابل مزاعم بالهجرة للخارج أو الحصول على رخص نقل

ابن جرير..اعتقال شخص نصب على ضحايا في أموال مقابل مزاعم بالهجرة للخارج أو الحصول على رخص نقل

أجرت الشرطة القضائية بابن جرير، السبت 14 أكتوبر الجاري، مسطرة التقديم أمام وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة، لشخص، يبلغ حوالي 50 سنة، من أجل الاشتباه في ارتكابه جنحة “النصب”، المنصوص عليها و على عقوبتها  في الفصل 540 من القانون الجنائي المغربي .

و وفقا لمصادر مطلعة، فقد كان المشتبه فيه، المنحدر من مراكش، موضوع شكايات من طرف أربعة أشخاص، من قاطني ابن جرير، يتهمونه فيها بأنه نصب عليهم، في السنتين الأخيرتين، في مبالغ مالية تفوق 40000 درهم (4 ملايين سنتيم) لكل واحد منهم، بعدما أوهمهم بإمكانية تهجيرهم إلى خارج أرض الوطن بواسطة عقود عمل صحيحة و موثوق بها.

غير أن الضحايا المفترضين اكتشفوا بأنهم وقعوا ضحية نصب و احتيال، و أن وعوده كانت مجرد مزاعم، حيث أخد يماطل في إرجاع تلك المبالغ إليهم، ليجبروه، في نهاية المطاف، على التوقيع على التزام مكتوب و قانوني يقر فيه بأنه مدين لكل واحد منهم بالمبالغ المذكورة.

و تابعت المصادر نفسها بأن المشتبه به توارى عن الأنظار بعد طول مماطلة لضحاياه، لتقوم المصالح الأمنية بالمدينة، بعد توصلها بالشكايات، بنشر مذكرة بحث على الصعيد الوطني في حقه، إلى أن تم توقيفه بمراكش و جرى استقدامه إلى ابن جرير .

و أضافت مصادرنا،  بأنه و بينما كان يجري البحث التمهيدي معه، تقدّم خمسة أشخاص آخرين من ابن جرير بشكايات ضده ، موضحين فيها بأنه نصب عليهم، بدورهم، في مبالغ مالية، تراوحت ما بين 2000 درهم و 70000 درهم، مقابل التهجير بواسطة عقود أو الحصول على رخص للنقل.