ابن جرير..جامعة محمد السادس توقّع اتفاقية لدعم المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة

ابن جرير..جامعة محمد السادس توقّع اتفاقية لدعم المقاولات الناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة

وقّعت جامعة “محمد السادس متعدد التخصصات التقنية” بابن جرير و منظمة “Open Startup International”، أول أمس الجمعة 10 ماي الجاري، اتفاقية شراكة، و ذلك على هامش النسخة الأولى من قمة “Deep Tech”، التي احتضنها الجامعة، يومي 9 و 10 ماي الحالي.

و تهدف الاتفاقية، التي وقّعها ياسين الغزيوي، مدير ريادة الأعمال بجامعة “محمد السادس”، و هدى الغزي، مؤسسة منظمة “Open Startup International”، إلى دعم و مواكبة الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا العميقة في المغرب و إفريقيا.

و تسعى الجامعة والمنظمة إلى الاستفادة من دينامية النمو التي تشهدها منظومة الابتكار بإفريقيا، إلى جانب ما تعرفه المقاولات في هذا المجال، على المستوى الوطني، من نمو و تطور يجعل من المغرب مركزا للابتكار و التقدم التكنولوجي.

يُذكر بأن بوليتكنيك ابن جرير نظمت، الخميس و الجمعة المنصرمين، الدورة الأولى من قمة “Deep Tech”، بمشاركة باحثين و طلبة و صناع قرار و مستثمرين و ممثلي المؤسسات الحكومية.

و تهدف القمة إلى نشر التكنولوجيا العميقة و تعزيز البحث و التطوير في مجالات العلوم و التكنولوجيا والهندسة في إفريقيا، و زيادة الوعي بتأثير التكنولوجيا العميقة في تعزيز القطاعات الحيوية بها، مثل الزراعة و الرعاية الصحية و الطاقة و البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات و التكنولوجيا الحيوية.

يشار ، أيضا، إلى أن “Open Startup International” هي منظمة غير حكومية تهدف إلى تعزيز الابتكار و تقوية القدرات، من خلال ريادة الأعمال و التعليم و التبادل الثقافي و ربط الأنظمة الإيكولوجية عبر الشرق الأوسط و إفريقيا.