ابن جرير..جامعة محمد السادس توقّع اتفاقية مع الوكالة الأمريكية للتنمية لتمويل التعاونيات

ابن جرير..جامعة محمد السادس توقّع اتفاقية مع الوكالة الأمريكية للتنمية لتمويل التعاونيات

في إطار تعزيز قدرة التعاونيات المغربية على التكيّف مع التغيرات المناخية، جرى، بعد زوال اليوم الاثنين 20 ماي الجاري، بابن جرير، حفل توقيع مذكرة تفاهم بين جامعة محمد السادس متعددة التخصصات التقنية (UM6P)، و الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، و جمعية “GiveDirectly”.

و ستوفر هذه الشراكة التمويل و التكوين و التوجيه لفائدة التعاونيات المغربية و رواد الأعمال الأكثر عرضة للمخاطر المناخية، خاصة في المناطق القروية، لمساعدتهم على التكيّف مع التغيرات المناخية، من خلال برنامج تعزيز قدرة التعاونيات على الصمود.

و هو البرنامج الذي سيتم تمويله بمساهمة جميع الشركاء من أجل تعزيز قدرة التعاونيات و رواد الأعمال في المغرب على التكيّف مع التغيرات المناخية. كما سيسلط الحدث الضوء على الدور الحيوي للنساء و الشباب في قيادة جهود الصمود أمام تغيّر المناخ.

و شاركت الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية في حفل التوقيع، الذي انطلق في حدود الثالثة و عشرين دقيقة زوالا، بوفد ترأسته مديرتها العامة، سامانثا باور، من آدم سيجل، نائب رئيس الديوان، الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، سيبيل سيجلر، نائبة المديرة العامة المكلفة بمكتب الشرق الأوسط، جيسيكا جينينغز، نائبة المديرة العامة المكلفة بمكتب الشؤون التشريعية و العامة، و خوان كارلوس رودريغيز، مدير الوكالة بالمغرب.

يُذكر بأن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية هي أكبر وكالة تنمية في العالم، و يعمل بها أكثر من 11 ألف موظف في أكثر من 100 دولة.