اعتقال شخص دهس فتاة حتى الموت ولاذ بالفرار في الدار البيضاء

اعتقال شخص دهس فتاة حتى الموت ولاذ بالفرار في الدار البيضاء

أوقفت الشرطة القضائية في كل من الدار البيضاء وطنجة، مساء أمس الاثنين 7 غشت الجاري، المشتبه فيه الرئيس المتورط في دهس امرأة بشكل عمدي بواسطة سيارة متسببا في وفاتها بالدار البيضاء.

و استنادا إلى المعطيات الأولية للبحث التمهيدي، فقد عاينت منطقة أمن  أنفا بالدار البيضاء، في الساعات الأولى من السبت المنصرم ، جثة فتاة تبلغ من العمر 27 سنة، بعدما دهستها بشكل عمدي سيارة مجهولة ولاذ سائقها بالفرار، وهو ما استدعى فتح بحث قضائي تحت إشراف النيابة العامة المختصة.

و على ضوء  معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، مكنت إجراءات البحث المنجزة من تشخيص هوية الفتاة الضحية، وتحديد نوعية السيارة المتسببة في ارتكاب هذا الفعل الإجرامي، قبل أن يتم إلقاء القبض على المشتبه فيه بطنجة في عملية أمنية مشتركة.

كما شملت إجراءات البحث في هذه القضية امرأة يشتبه في تورطها في إعداد منزل للدعارة والوساطة في الفساد، بعدما أكدت التحريات المنجزة أنها هي من أجّرت شقة للمشتبه فيه والضحية رغم علمها بتخصيصها لممارسة الفساد.

و قد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه الرئيس تحت تدبير الحراسة النظرية، رفقة الوسيطة في الفساد، وذلك رهن إشارة البحث القضائي الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية بالدار البيضاء تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف وملابسات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، وتوقيف كل من ثبت تورطه في عدم التبليغ عن هذه القضية، التي تشير معطيات البحث إلى ارتباطها بخلاف عرضي تطور إلى دهس متعمد بالسيارة أفضى إلى الموت.