افتتاح متحف كرة القدم الوطنية بسلا

افتتاح متحف كرة القدم الوطنية بسلا

بحضور نجوم الكرة الوطنية السابقين و الحاليين و مسيرين و مسؤولين رياضيين، أشرف رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، أمس الخميس 21 مارس الجاري، على افتتاح متحف كرة القدم الوطنية بمقر الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالمعمورة، ضواحي سلا.

و يهدف المتحف إلى تسليط الضوء على تاريخ كرة القدم الوطنية، الذي بدأ سنة 1906، و ذلك من خلال عرض صور فوتوغرافية و تحف، بما يوفر لجميع الأجيال، خاصة الشباب، فرصة للتعرف على الإنجازات المغربية في هذا المجال.

و سيمكّن الشباب و اليافعين من اكتشاف إنجازات الأبطال المغاربة في رياضة كرة القدم، على الصعيدين الفردي و الجماعي، و الإطلاع على قصص نجاحهم، التي قد تشكل مصدر إلهام لرياضيي المستقبل من أجل بلوغ مزيد من الإنجازات.

و يعكس إحداث المتحف الوطني لكرة القدم، الذي أقيم على مساحة 2100 متر مربع، العناية المتواصلة التي ما فتئ يوليها الملك محمد السادس للمحافظة على الموروث التاريخي و الحضاري و الرياضي للمغرب و تثمينه.

وحضر حفل الافتتاح كل من:فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، و شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، و محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب و الثقافة و التواصل، و عبد اللطيف ميراوي، وزير التعليم العالي و البحث العلمي و الابتكار، و مهدي قطبي، رئيس المؤسسة الوطنية للمتاحف.