افتتاح معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية

افتتاح معرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية

بنسعيد عقد اتفاقيتي شراكة والتقى مستثمرين كوريين وفرنسيين

أشرف محمد المهدي بنسعيد، وزير الشباب و الثقافة و التواصل، صباح اليوم الجمعة 24 ماي الجاري، على افتتاح الدورة الأولى لمعرض المغرب لصناعة الألعاب الإلكترونية، الذي يحتضنه فندق “سوفيتيل حدائق الورود” بالرباط، خلال الفترة الممتدة بين 24 و 26 من الشهر الحالي.

و خلال هذا الافتتاح، الذي حضره المصمم و صانع ألعاب الفيديو الياباني، تاكايا إيمامورا، كضيف شرف، زار الوزير أهم الفضاءات التي يحتضنها المعرض، و يتعلق الأمر بفضاء العرض، و فضاء المؤتمرات، و فضاء البطولات.

كما قدّم بنسعيد، خلال جلسة افتتاحية، أهم المرتكزات التي تضعها الوزارة في الإستراتيجية الخاصة بالنهوض بقطاع صناعة الألعاب الإلكترونية.

و جرى الافتتاح بحضور كل من: المستشار الملكي، أندري أزولاي، و وزيرة إعداد التراب الوطني و التعمير و الإسكان و سياسة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، و الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالاستثمار و التقائية و تقييم السياسات العمومية، محسن الجازولي، و الوزيرة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالانتقال الرقمي و إصلاح الإدارة، غيثة مزور، و والي جهة الرباط ـ سلا ـ القنيطرة، محمد اليعقوبي، و سفراء و شخصيات وطنية و أجنبية.

و على هامش المعرض، عقد بنسعيد، اليوم، اتفاقيتي شراكة مع كل من “تمويلكم” و السفارة الفرنسية، كما التقى مستثمرين كوريين و فرنسيين.

و تتمحور اتفاقية الشراكة مع “تمويلكم” حول توفير الضمان لتسهيل ولوج المستثمرين في مجال صناعة الألعاب الإلكترونية و السينما إلى القروض البنكية، فيما تتمحور اتفاقية الشراكة مع السفارة الفرنسية حول دعم الاستثمار في مجال الصناعات الثقافية و الإبداعية بمبلغ إجمالي يقدر بـ10 ملايين درهم (مليار سنتيم).

كما التقى بنسعيد بمستثمرين كوريين و فرنسيين حضروا المعرض، حيث قدّم عرض المغرب المتعلق بالاستثمار في صناعة الألعاب الإلكترونية، و المجهودات التي تقوم بها المملكة المغربية للنهوض بهذا المجال، و توفير نظام اقتصادي متكامل يحفز على تطويره.