“الاشتراكي الموحد” يطالب مجلس الحسابات بمهمة رقابية بشأن “خروقات” شابت إنجاز مشاريع تنموية بابن جرير

“الاشتراكي الموحد” يطالب مجلس الحسابات بمهمة رقابية بشأن “خروقات” شابت إنجاز مشاريع تنموية بابن جرير

طالب الحزب الاشتراكي الموحد بابن جرير المجلس الجهوي للحسابات لجهة مراكش- آسفي بإنجاز مهمة رقابية للتحقيق في شأن ما يعتبره “خروقات شابت إنجاز أشغال العديد من المشاريع التنموية بالمدينة”.

واستدل الحزب، في رسالة وجّهها للمجلس، الثلاثاء 18 يوليوز الجاري، بالأسواق النموذجية، خاصة “سوق الكرامة 2” و”سوق المثلث”، التي قال إن “علامات استفهام تحيط بنزاهة مراقبة إنجازها، وسلامة عمليات تسليمها، ومدى مراعاتها لدفاتر التحملات الخاصة بها”.

وعرضت الرسالة مثالا آخر يتعلق بالمركز الثقافي الوحيد بالمدينة، الذي قالت إنه أصبح مثار سخرية في مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرة إلى أن مرتاديه وضيوفه وقفوا على عدم ربطه بشبكة الماء الصالح للشرب، وعدم توفره على قاعة عروض كبرى…

وأشارت الرسالة إلى تعثر إنجاز مشاريع تنموية، موضحة بأن العديد من التجار لازالوا ينتظرون الاستفادة من محلات تم تشييدها منذ 10 سنوات، داعية إلى الإفراج عن المشاريع المنجزة وتمكين ذوي الحقوق منها.

و أرفق الحزب رسالته بصور لما يصفه بـ “مشاريع متعثرة” (سوق الكرامة 2، سوق المثلث، مركز الاستقبال، مركب الصناعة التقليدية، المركب الصناعي للمهن المزعجة، ومحلات تجارية بحي “المجد”).

كما أرفقها بصور لما يعتبره “اختلالات” بكل من: سوق الكرامة 1، المركب الثقافي، المركب التجاري، منطقة الأنشطة الاقتصادية والصناعية.