البرلماني العربي يشيد من الجزائر بجهود الملك محمد السادس في الدفاع عن القدس

البرلماني العربي يشيد من الجزائر بجهود الملك محمد السادس في الدفاع عن القدس

أشاد الاتحاد البرلماني العربي بالجهود التي يقوم بها الملك محمد السادس في الدفاع عن القدس الشريف، و كذا مجهودات المغرب المتواصلة في إيصال المساعدات الإنسانية لسكان غزة و المقدسيين، و التخفيف من وطأة الحصار المفروض عليهم.

و ثمّن الاتحاد، في البيان الختامي لمؤتمره الـ36 المنعقد بالجزائر، يومي 26 و 27 ماي الجاري، الجهود الحثيثة و المتواصلة التي يقوم بها الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس الشريف، في الدفاع عن المدينة المقدسة للحفاظ على وضعها القانوني و التاريخي و الحضاري.

يُشار إلى أن أعضاء الشعبة الوطنية للبرلمان المغربي، برئاسة محمد صبّاري، النائب الأول لرئيس مجلس النواب، قد شاركت في أشغال الدورة 34 للجنة التنفيذية و المؤتمر الـ36 للاتحاد البرلماني العربي، اللذين احتضنتهنا الجزائر، من 25 إلى 27 ماي الحالي، بمشاركة رؤساء المجالس و رؤساء وفود البرلمانات العربية، و بحضور ممثلي منظمات عربية و إقليمية و دولية.

و يضم وفد الشعبة البرلمانية في عضويته، عن مجلس النواب كلا من: النائبة فاطمة خير و النائب حفيظ وشاك، عن فريق التجمع الوطني للأحرار، و النائب عبد الرزاق أحلوش، عن الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية، و النائب فيصل الزرهوني، عن الفريق الدستوري الديمقراطي الاجتماعي، و عن مجلس المستشارين: شيخ أحمدو ادبدا، من فريق الأصالة و المعاصرة، و عبد اللطيف مستقيم، رئيس فريق الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

وشارك أعضاء الشعبة في أشغال الدورة الـ34 للجنة التنفيذية للاتحاد البرلماني العربي، و في اجتماعات اللجان الدائمة، و يتعلق الأمر بلجنة فلسطين، و لجنة الشؤون السياسية و العلاقات البرلمانية، و لجنة الشؤون الاجتماعية و المرأة و الطفل و الشباب.

هذا، و عرفت هذه الدورة، فضلا عن مناقشة تقارير الدورات السابقة و أنشطة الأمانة العامة، منذ المؤتمر الـ35 للاتحاد، التركيز، بالأساس، على التحديات الراهنة التي تمر منها المنطقة العربية، و لاسيما الوضع في قطاع غزة.

المصدر/وكالة المغرب العربي للأنباء