الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان تعقد مؤتمرها التأسيسي بإقليم الحوز

الجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان تعقد مؤتمرها التأسيسي بإقليم الحوز

انعقد بمدينة أمزميز، أمس الأحد 17 دجنبر الجاري، المؤتمر التأسيسي للفرع الإقليمي للجمعية الوطنية للدفاع عن حقوق الإنسان و حماية المال العام بالحوز، بحضور مندوبين و تمثيليات لمعظم جماعات الإقليم، حيت بلغ عدد الحاضرين أكثر من 100 مؤتمرة و مؤتمر.

و أشرف على أشغال المؤتمر وفد من المكتب التنفيذي للجمعية يتقدمه الرئيس الوطني، الحقوقي عبد الإله طاطوش، الذي أكد في كلمته الافتتاحية بأن “الجمعية ستتبنى مجموعة من الملفات الحقوقية المتعلقة بالساكنة المتضررة من زلزال الحوز،  بالإضافة إلى الملفات التي تفوح منها رائحة الفساد المالي بمجموعة من الجماعات الترابية بالإقليم”.

و في مداخلاتهم، شدد  المؤتمرون “على ضرورة أن تقوم الجمعية بالأدوار الحقوقية المنوطة بها، على أساس مرجعيتها المبنية على المواثيق الدولية لحقوق الإنسان و القوانين الوطنية المؤطرة، للترافع عن الكرامة و العدالة بكل مستوياتها”.

و في ختام أشغال المؤتمر، صوّت المؤتمرون على لائحة المكتب الإقليمي (15عضوا) المقترحة من طرف اللجنة التحضيرية، بعدما تم التوافق بين كل المكونات على تمثيلية كل دوائر الإقليم، على أن يتم انتخاب الرئيس في الاجتماع الأول للمكتب المنتخب.