الرحامنة..أغلبية مجلس “لمحرّة” يطالبون بعقد دورة استثنائية لمناقشة وضعية أسطول سيارات الجماعة

الرحامنة..أغلبية مجلس “لمحرّة” يطالبون بعقد دورة استثنائية لمناقشة وضعية أسطول سيارات الجماعة

طالب 10 أعضاء بجماعة “لمحرّة” بإقليم الرحامنة، من أصل 18 المشكلين للمجلس، الرئيس بعقد دورة استثنائية للتداول في شأن “بعض النقط التي لم يدرجها في الدورة العادية لشهر فبراير الجاري، رغم طرحها من طرف أحد نوابه”.

و وضع الأعضاء طلبا بمقر الجماعة، الأربعاء 14 فبراير الجاري،  تصدرت جدول الأعمال المقترح فيه نقطة متعلقة بمناقشة وضعية أسطول مركبات الجماعة، التي قال مصدر من المجلس بأنه يتكون من 3 سيارات، بينهم اثنتان رباعيتا الدفع، و شاحنتين مزودتين بصهريجين مائيين، و 4 سيارات إسعاف، واحدة منها متلاشية، بالإضافة إلى دراجة نارية.

كما اقترحوا مناقشة وضعية الطريق المعبدة الرابطة بين دوار “أولاد أحمد” و “أولاد غنّام”، و مساهمة بعض المستثمرين بالجماعة.

و تضمّن جدول الأعمال المقترح، أيضا، نقطا أخرى تتعلق بمناقشة مشروع بئر مركز الجماعة، و التداول بشأن عملية توزيع الدقيق المدعم، و تنفيذ مقررات المجلس.

و أكد مصدرنا بأن الطلب يستند على المادة 36 من القانون التنظيمي للجماعات، التي تنص على أنه “إذا قُدّم الطلب من قِبل الأغلبية المطلقة لأعضاء المجلس، تنعقد لزوما دورة استثنائية على أساس جدول أعمال محدد خلال خمسة عشر (15) يوما من تاريخ تقديم الطلب، مع مراعاة مقتضيات الفقرة الثانية من المادة 38”.

و ينتمي 6 من الأعضاء لحزب التقدم والاشتراكية و 4 لحزب التجمع الوطني للأحرار، يوجد بينهم النائب الثاني و النائبة الرابعة لرئيس المجلس، مراد الصفياوي، المنتمي لحزب الأصالة و المعاصرة.