الرحامنة..إحداث خلية لتلقي شكايات المستهلكين خلال رمضان

أعلن عامل إقليم الرحامنة، عزيز بوينيان، عن إحداث خلية مداومة لتلقي الشكايات المتعلقة بحماية المستهلكين، خلال رمضان المقبل، موضحا أنه تم إطلاق الخطين الهاتفيين: 5757 و 0524316494، لتلقي شكايات المواطنين في هذا الصدد.
جاء ذلك خلال ترؤسه اجتماعا تنسيقيا، بعد زوال اليوم الثلاثاء 18 فبراير الجاري، بمقر العمالة بمدينة ابن جرير، خُصص لعرض وتدارس مختلف التدابير والإجراءات الرامية إلى ضمان التموين الكافي والمنتظم للأسواق، وتتبع الأسعار، وتعزيز عمليات المراقبة والأبحاث الميدانية، قبل وطيلة شهر رمضان المبارك لسنة 1446هـ.
وفي كلمته الافتتاحية، ذكّر العامل بالتوجيهات الصادرة خلال اجتماع اللجنة الوزارية المشتركة لليقظة وتتبع تموين الأسواق والأسعار، داعيا الحاضرين إلى التحلي باليقظة والاستباقية وضرورة السهر على تأمين وفرة المواد الاستهلاكية وإرساء الآليات اللازمة الكفيلة بضمان تموين كافٍ من السلع الأساسية وبجودة تستجيب للمعايير الصحية المعمول بها على امتداد النفوذ الترابي للاقليم.
كما أصدر توجيهات لجميع المصالح المعنية وكافة الفاعلين بضرورة الانخراط الفعال في هذه العملية، حماية للسلامة الصحية والقدرة الشرائية للساكنة، مع حثهم على التواصل الإيجابي مع المواطنين والاستجابة الفورية لشكاياتهم وتظلماتهم.
من جهة أخرى، أفادت عروض وتدخلات مختلف المصالح المعنية بأن التوقعات تؤكد تميّز التموين بالوفرة وتنوع العرض، فضلا عن وفرة المخزونات لتلبية الحاجيات الاستهلاكية للمواطنين، خلال الشهر الفضيل والشهور المقبلة، على صعيد إقليم الرحامنة.
وحضر الاجتماع ممثلو السلطات المحلية والأمنية ورؤساء المصالح الخارجية ورؤساء المجالس الجماعية و الغرف المهنية، إلى جانب ممثلين عن الجمعيات و المجتمع المدني (جمعية حماية المستهلك وجمعيات التجار بابن جرير) .