الرحامنة..17 عضوا يطالبون رئيس جماعة “الجبيلات” بإدراج استقالته خلال دورة أكتوبر

الرحامنة..17 عضوا يطالبون رئيس جماعة “الجبيلات” بإدراج استقالته خلال دورة أكتوبر

بعدما سبق لهم أن طالبوه بالاستقالة، عاد 17 عضوا، من أصل 18 مستشارا المشكلين لمجلس “الجبيلات” بالرحامنة، و تقدموا بطلب لرئيس الجماعة، عبد اللطيف الصغير، من حزب الأصالة و المعاصرة، بشأن إدراج استقالته ضمن نقط جدول أعمال الدورة العادية لشهر أكتوبر المقبل.

و استند الأعضاء، في رسالة توصلت بها مصالح الجماعة، أمس الاثنين 19 غشت الجاري، إلى المادة 70 من القانون التنظيمي للجماعات.

و تنص المادة المذكورة على أنه “بعد انصرام أجل ثلاث سنوات من مدة انتداب المجلس يجوز لثلثي (2/3) الأعضاء المزاولين مهامهم تقديم ملتمس مطالبة الرئيس بتقديم استقالته، و لا يمكن تقديم هذا الملتمس إلا مرة واحدة خلال مدة انتداب المجلس.

يُدرج هذا الملتمس وجوبا في جدول أعمال الدورة العادية الأولى من السنة الرابعة التي يعقدها المجلس.

إذا رفض الرئيس تقديم استقالته جاز للمجلس في نفس الجلسة أن يطلب بواسطة مقرر يوافق عليه بأغلبية ثلاثة أرباع (3/4) الأعضاء المزاولين مهامهم، من عامل العمالة أو الإقليم إحالة الأمر على المحكمة الإدارية المختصة لطلب عزل الرئيس”.

و سبق للأعضاء المذكورين أن طالبوا رئيس المجلس بـ”الاستقالة الفورية حرصا على مصلحة الساكنة، و بعيدا عن الحسابات السياسية التي ضيعت فرص التنمية على الجماعة”.

و علّلوا طلبهم، في رسالة توصلت بها مصالح الجماعة، الاثنين 8 يوليوز المنصرم، طلبهم بما اعتبروه “سوء تدبير تعيشه الجماعة”، و  بـ”الضعف الكبير في أداء مهام رئاسة المجلس”، ناهيك عن “حالة التذمر و الاستياء لديهم كأعضاء و لدى الساكنة”.

و ينتمي 6 من الأعضاء الموقعين على الطلب لحزب الرئيس، فيما ينتمي 8 منهم لحزب التجمع الوطني للأحرار، و 3 لحزب الاستقلال.