الركراكي: سعيد بأداء اللاعبين لكن مايزال لدينا الكثير من العمل لنقوم به

الركراكي: سعيد بأداء اللاعبين لكن مايزال لدينا الكثير من العمل لنقوم به

قال مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، “أنا سعيد بأداء اللاعبين في هذه المباراة، لكن مايزال لدينا الكثير من العمل لنقوم به. نحن مجموعة و عندما يدخل أي لاعب يجب أن يقدم الدعم لباقي الزملاء”.

و اعتبر الركراكي، خلال ندوة صحفية عقب المباراة التي انتصر فيها الأسود بسداسية نظيفة على منتخب الكونغو برازافيل، مساء أمس الثلاثاء 11 يونيو الجاري، بالملعب الكبير بأكادير، برسم الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الخامسة للإقصائيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم 2026، (اعتبر) أن العناصر الوطنية حققت الأهم بتحقيق العلامة الكاملة في ثلاث مباريات.

و أضاف أن ستة أهداف التي سجلها المنتخب المغربي أمام منتخب الكونغو برازافيل “ستساعدنا أيضا في الحفاظ على امتياز فارق الأهداف مع منتخبات المجموعة الخامسة”.
و قال “صحيح أن اللعب بميداننا سهّل مهمتنا في الفوز و الحفاظ على صدارة المجموعة الخامسة، لكن اللاعبين خاضوا مباراة جيدة و بإيقاع سريع رغم أن المواجهة تأتي في شهر يونيو، أي نهاية الموسم، الذي كان طويلا و شاقا بسبب تراكم المنافسات، سواء مع أنديتهم أو مع المنتخب الوطني”.
و تابع أن الفوز الذي حققه الفريق الوطني، أمس، و تصدر المجموعة الخامسة بالعلامة الكاملة (تسع نقاط) سيسمح للعناصر الوطنية بخوض باقي المنافسات، اعتبارا من شتنبر المقبل، بارتياح أكبر.
و أشار الناخب الوطني إلى أن المكسب لم يكن فقط ثلاث نقاط الفوز، بل، أيضا، الحالة الذهنية و الانسجام و التلاحم الذي ساد بين لاعبي المنتخب الوطني، سواء الأساسيين أو البدلاء، الذين حرصوا على كسب ثقته و ضمان الحضور في مباريات أخرى.
و شدد الركراكي على أن ما كان يشكل هاجسا بالنسبة إليه هو خلق التوازن داخل المجموعة و عدم التضحية بلاعب أو اثنين لإراحة آخرين، لذلك عمد إلى تجريب عناصر أخرى في كل مباراة.