السلطات تهدم في هذه الأثناء بناء عشوائيا بمطعم مطل على ضريح سيدي عبد العزيز التبّاع بمراكش ـ فيديو

السلطات تهدم في هذه الأثناء بناء عشوائيا بمطعم مطل على ضريح سيدي عبد العزيز التبّاع بمراكش ـ فيديو

بتعليمات من فريد شوراق، والي الجهة/عامل عمالة مراكش، تتدخل السلطات المحلية، في هذه الأثناء من زوال اليوم الخميس 30 ماي الجاري، لهدم بناء عشوائي أقيم بسطح مطعم مطل على ضريح سيدي عبد العزيز التبّاع بالمدينة العتيقة بمراكش.

و في السياق نفسه، وجّه القائد رئيس الملحقة الإدارية جامع الفنا، أمس، استفسارا إلى شيخ حضري بالملحقة نفسها، “ع.و”، يطلب منه موافاته عاجلا بتقرير عن “أسباب عدم التبليغ في حينه عن المخالفات التعميرية المسجلة بمحليين مجاورين للضريح”، الذي يعد من رموز مدينة مراكش و أحد رجالاتها السبعة.

و أكدت رسالة القائد على أن المعاينة، التي قامت بها السلطة المحلية بمعية اللجنة المختلطة المكلفة بمراقبة التعمير داخل المدينة العتيقة، بيّنت وجود “مخالفات جسيمة بالمحلين الكائنين بدرب “المعدن رقم 1 و 3  بسيدي عبد العزيز”، و المتمثلة في دمج محلين متجاورين و تسقيف أسطحهما بمواد خفيفة لا تراعي معايير التعمير وجمالية الممر السياحي”، ناهيك عن “تعلية الحائط المحاذي للضريح دون ترخيص و دون توفير شروط السلامة”.

و أصدر الوالي شوراق، اليوم، قرارا بهدم البناء العشوائي المقام بسطح المطعم المطل على ضريح سيدي عبد العزيز التبّاع.

و جاء القرار بناءً على محضر أعدته لجنة ولائية قامت بمعاينة البناية، أمس، و ضمّنته بـ”المخالفات العمرانية” التي وقفت عليها، قبل أن يصدر الأمر الولائي “بهدم كل ما هو مخالف و غير مناسب للبناء في هذه المنطقة المصنفة تراثا”.