الصويرة..الجمارك تتلف مخدرات بقيمة 10 ملايير سنتيم

الصويرة..الجمارك تتلف مخدرات بقيمة 10 ملايير سنتيم

قامت عناصر الجمارك بالصويرة، اليوم الأربعاء 28 غشت الجاري، بحرق أزيد من 10 أطنان من مخدر الشيرا، تم حجزها، مؤخرا، من طرف عناصر الدرك الملكي قرب جماعة “أوناغة”، على بعد 25 كيلومترا من مدينة الرياح.

و تم إتلاف الكمية الكبيرة المذكورة من المخدرات، تحت إشراف النيابة العامة، و بحضور أعوان الجمارك و ممثلي السلطات المحلية و الدرك الملكي و قطاع الصحة و الوقاية المدنية.

و أكد عبد الباسط الإمامي، المسؤول بمديرية الجمارك و الضرائب غير المباشرة بالصويرة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن حجز هذه الكمية الكبيرة من المخدرات، التي تقدر قيمتها الإجمالية بـ100 مليون درهم، يعكس الجهود الحثيثة المبذولة من أجل مكافحة تهريب المخدرات على المستوى الإقليمي.

و أوضح، في هذا الصدد، أنه تم اكتشاف الحمولة المذكورة مخبأة في 245 كيسا داخل مقطورة شاحنة على إثر حادث وقع بالقرب من قرية “أوناغة”.

و أشاد الإمامي بالتعاون النموذجي بين مختلف المصالح المعنية، مؤكدا أهمية اليقظة الدائمة و تنسيق الجهود من أجل مكافحة الاتجار في المخدرات.

كما أبرز أنه تم فتح تحقيق قضائي لكشف ملابسات هذه القضية، و تحديد الفاعلين المتورطين، و تفكيك أي شبكات تهريب محتملة مرتبطة بهذه العملية.

المصدر/وكالة المغرب العربي للأنباء