الفيفا تختار حكمتين مغربيتين لمباريات أولمبياد باريس

الفيفا تختار حكمتين مغربيتين لمباريات أولمبياد باريس

اختارت الفيفا كل من الحكمة المغربية بشرى كربوبي و زميلتها الحكمة المساعدة فتيحة الجرموني ضمن القائمة التي كشفت عنها للحكام الذين سيقودون المنافسات الأولمبية لكرة القدم المقررة في باريس هذا الصيف.

و أورد بلاغ للفيفا أن “لجنة الحكام قامت بتعيين 89 ممثلا لهيئة التحكيم، و يتعلق الأمر بـ21  حكما مركزيا، و42 حكما مساعدا، و20 حكم فيديو و 6 حكام احتياطيين، من 45 جنسية مختلفة، لإدارة المباريات، خلال بطولات كرة القدم الأولمبية باريس 2024”.

وتنطلق بطولة السيدات، بتاريخ 25 يوليوز المقبل، و تنتهي يوم 10 غشت بمباراة نهائية على ملعب “حديقة الأمراء” بباريس، في الوقت الذي ستقام فيه بطولة الرجال، من 24 يوليوز إلى 9 غشت، إذ من المقرر، أيضا، تنظيم المباراة النهائية على أرضية الملعب نفسه.

وسيتم الإشراف على إعداد الحكام عن كثب قبل وأثناء الألعاب الأولمبية من طرف فريق من خبراء الفيفا، يضم مدربي الحكام و حكام الفيديو و محللي المباريات و مدربي اللياقة البدنية و أخصائيي العلاج الطبيعي.

واعتبرت الفيفا أنه إذا كانت بطولات كرة القدم الأولمبية تعد بأن تكون من المسابقات الرئيسية لعام 2024، فإنها تمثل أيضا خطوة مهمة للحكام قبل كأس العالم 2026 FIFA وكأس العالم للسيدات 2027 FIFA

و سيعتمد الحكام في كلتا البطولتين على المساعدة بالفيديو، و سيستفيدون من تقنية خط المرمى، بالإضافة إلى الكشف نصف الآلي للتسلل.

وكالة المغرب العربي للأنباء