الكاتب العام لعمالة الرحامنة يقود عملية هدم بنايات عشوائية بجماعة انزالت لعظم

الكاتب العام لعمالة الرحامنة يقود عملية هدم بنايات عشوائية بجماعة انزالت لعظم

زهاء سبع ساعات استغرقتها عملية هدم بنايات عشوائية بجماعة “انزالت لعظم” بالرحامنة، أمس السبت 7 شتنبر الجاري، و التي تمت بتعليمات من عامل الإقليم، عزيز بوينيان، و تحت إشراف ميداني مباشر للكاتب العام للعمالة، المصطفى الطائع، و بحضور كل من: رئيس قسم الشؤون الداخلية، و رئيس دائرة سيدي بوعثمان، و قائد “لوطا”، و قائد “رأس العين”، و قائد سيدي بوعثمان، و قائد “الجبيلات”.

و حسب مصادر مطلعة، فقد أسفرت العملية، التي همّت حي “الموزوني”، المحاذي لخط السكة الحديدية، و دوار “النزالة 2” بمركز الجماعة، عن هدم حوالي 56 بناية عشوائية، بينها 20 أساسا، فيما يتعلق الباقي ببنايات غير مكتملة التشييد.

و عللت المصادر نفسها العملية بكون البنايات المعنية تم تشييدها فوق الأراضي التابعة للملك الخاص لجماعة انزالت لعظم، و هو ما قالت إنه “يستلزم هدمها قانونيا”،مشيرة إلى أن “الهدم التلقائي للبنايات المشيدة على الأملاك العامة أو الخاصة للدولة أو الجماعات الترابية أو الأراضي السلالية، و التي تتم على نفقة المخالفين، لا تحول دون تحريك الدعوى العمومية في حقهم”.

و وفقا للمصادر ذاتها، فقد شارك في العملية، التي انطلقت في حدود الثامنة و النصف صباحا، أكثر من 50 عنصرا من القوات العمومية، ما بين درك ملكي و قوات مساعدة، بالإضافة إلى سيارتي إسعاف تابعتين للوقاية المدنية.

و أكدت مصادرنا بأن العملية ستهمّ جماعات أخرى لمواجهة انتشار اليناء العشوائي.