المطبخ المغربي يُتوّج بلقب الأفضل في العالم

المطبخ المغربي يُتوّج بلقب الأفضل في العالم

تُوِّج المطبخ المغربي بلقب “أفضل مطبخ في العالم” من قِبل مستخدمي الإنترنت في إطار مسابقة نظمتها منصة Pubity الشهيرة على وسائل التواصل الاجتماعي. أعلن الطاهي البريطاني الشهير غوردون رامزي هذا الانتصار، الذي تحقق بفضل أكثر من 2,5 مليون صوت، في إطار المسابقة الدولية التي أعدتها صفحة Pubity التي تضم ما يقرب من 37 مليون متابع.

و أشاد الشيف غوردون رمزي، المعروف بصراحته و معاييره العالية، بغنى وتنوع النكهات المغربية، مشيرا إلى أن هذا الاختيار يعكس التقدير العالمي لهذه المأكولات.

بفضل توابلها الساحرة و أطباقها الشهيرة مثل الطجين، الكسكس، الحريرة، البسطيلة، السفة، و الرفيسة…استطاع المطبخ المغربي أن يسحر الذواقة حول العالم، إذ توصف هذه الأطباق في الغالب بأنها مزيج من النكهات، تجمع بين الحلو والمالح بإتقان استثنائي.

المسابقة شملت قائمة من 36 دولة معروفة بمطابخها، بما في ذلك إيطاليا، اليابان، إسبانيا، المكسيك، تركيا، و فرنسا. اختار مستخدمو الإنترنت فائزا في كل جولة من المسابقة. فاز المطبخ المغربي على المطبخ النيجيري في الجولة الأولى، و على مطبخ جنوب إفريقيا في الجولة الثانية (الربع النهائي)، قبل أن يتفوق على المطبخ الإيطالي في نصف النهائي. و في النهائي واجه المغرب المكسيك.

أعلنت Pubity النتيجة في منشور: ” لقد صوت معجبونا للمطبخ المغربي كأفضل مطبخ في العالم بنسبة تقارب 60% مقابل 40% للمطبخ المكسيكي”. و قد أعلن غوردون رامزي بنفسه الفائز من خلال فيديو قائلا: ” بعد تصويت الملايين، تم تتويج المطبخ المغربي كأفضل مطبخ في العالم. تهانينا المطبخ المغربي “.

كما شارك رامزي أيضا تجربته في المغرب قائلا: “خلال إقامتي الأخيرة في المغرب، في جبال الأطلس مع  السكان المحليين، كان لي الشرف الكبير في طهي “الرفيسة بالدجاج” اللذيذة، وهو أحد الأطباق المفضلة لدي على الإطلاق. تهانينا للمغرب”.

المصدر/LETEMPSmag.ma