المعهد الفرنسي بالمغرب ينظّم “مواعيد الفلسفة”

المعهد الفرنسي بالمغرب ينظّم “مواعيد الفلسفة”

ينظّم المعهد الفرنسي بالمغرب “مواعيد الفلسفة” بمدن:الرباط و الدار البيضاء و فاس و مراكش، بين 9 و 11 نونبر الجاري، و التي تهدف إلى “تسليط الضوء على التعاون متعدد الأطراف، و تعزيز الفكر النقدي”.

و في إطار هذا النشاط الثقافي و الفكري، سيتم تنظيم “ليلة الفلسفة”، من الـ6 حتى الـ11 من مساء السبت 11 نونبر الحالي، بكلية العلوم بالرباط، و التي ستشهد إلقاء محاضرات باللغتين العربية و الفرنسية حول موضوع “كتابة المستقبل”، من طرف أكثر من ثلاثين فيلسوفا مغربيا و فرنسيا و من جنسيات مختلفة.

و يتم تنظيم “مواعيد الفلسفة” بشراكة مع أكاديمية المملكة المغربية، وزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة، مجلس الجالية المغربية بالخارج، الوكالة الجامعية للفرنكفونية، مؤسسة “الملك عبد العزيز آل سعود” للدراسات الإسلامية و العلوم الإنسانية، مجلس جماعة فاس، معهد العالم العربي، مسرح المركب الثقافي “محمد زفزاف”، و التعليم الفرنسي بالمغرب.

و بالإضافة إلى الشركاء المؤسساتيين، هناك العديد من الشركاء الجامعيين: معهد الدراسات العليا للتدبير، مركز جاك بارك، كلية العلوم بالرباط، الجامعة الأورومتوسطية، جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بمراكش، قطب الحياة الطلابية بجامعة محمد الخامس، و وحدة التكوين و البحث للفلسفة بجامعة باريس 1 بانتيون-سوربون، إلى جانب شريك إعلامي، ممثلا في الإذاعة الخاصة “هيت راديو”.

كما ترعى أربع مؤسسات، و هي: مصرف المغرب، مجموعة ترانسديف، فندق السعدي بمراكش، ومكتبة  Livre Moi، النشاط، الذي يعرض الموقع الإلكتروني للمعهد الفرنسي بالمغرب برنامجه كاملا.