المغرب واسبانيا يتباحثان حول مواجهة التحديات الأمنية المشتركة

المغرب واسبانيا يتباحثان حول مواجهة التحديات الأمنية المشتركة

تباحث عبد اللطيف حموشي، المدير العام للأمن الوطني و لمراقبة التراب الوطني، أمس الثلاثاء 13 فبراير الجاري، مع المفوض العام للاستعلامات بالمملكة الإسبانية، أوخينيو بيرييرو بلانكو، حول سبل مواجهة المخاطر و التحديات الأمنية المشتركة.

جاء ذلك خلال لقائهما بالرباط، التي وصلها المسؤول الأمني الإسباني، أمس، في إطار زيارة عمل غير محددة المدة، وفق بلاغ للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، نشرته وكالة المغرب العربي للأنباء.

و أوضح البلاغ بأن اللقاء “يندرج في سياق الاجتماعات الثنائية بين مسؤولي الأجهزة الأمنية و الاستخباراتية في البلدين، بغرض مناقشة سبل و آليات تطوير التعاون المشترك بين البلدين في مختلف المجالات الأمنية”.

و أضاف بأن اللقاء “شكّل فرصة جديدة لتقييم حصيلة و مستوى التعاون الأمني المتميز بين الجانبين، و استعراض مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك، فضلا عن رصد و استشراف جميع المخاطر و التحديات الناشئة، و سبل مواجهتها من منظور مشترك”.

و خلص البلاغ إلى أن اللقاء “يجسد، مرة أخرى، الأهمية البالغة و المستوى المتقدم للتعاون الثنائي بين الأجهزة الأمنية في المملكتين المغربية و الإسبانية، الذي ينطلق من عمق الشراكة الإستراتيجية التي تجمع بين البلدين”.