المغرب يتصدر وجهات السياح الفرنسيين

المغرب يتصدر وجهات السياح الفرنسيين

  تقدّم على اسبانيا وتونس وإيطاليا

المغرب يتصدر وجهات السفر المفضلة للسياح الفرنسيين، خلال شهر أبريل 2024، فقد أكدت دراسة حديثة أجرتها مؤسسة “ليكو توريزم” ( L’Echo Tourisme) استندت فيها إلى بيانات “مستر فلاي” (MisterFly)، المتخصصة في حجوزات الطيران، أن المغرب يحتل المرتبة الأولى بين الوجهات الأجنبية التي سجلت أكبر عدد من المسافرين المغادرين من فرنسا، خلال أبريل المنصرم.

و أوضحت الدراسة أن المغرب يتفوق في تصنيف الوجهات الأجنبية الأجود خدمة انطلاقا من فرنسا، و الذي أجراه عدد من المسافرين، خلال الشهر الماضي، مستفيدا من قرار تخفيض أسعار التذاكر بنسبة 8%، مقارنة بسنة 2023، و مشيرة إلى أنه ارتقى رتبتين في هذا التصنيف.

و تأتي إسبانيا، التي تعد واحدة من أكثر الوجهات السياحية المفضلة في أوروبا، في المرتبة الثانية، مع انخفاض في أسعار التذاكر بنسبة 4%، مقارنة بالسنة الماضية (فقدت مركزا واحدا مقارنة مع 2023)، تليها تونس (زيادة 5% في أسعار التذاكر مع خسارة رتبة) و إيطاليا ( -1% أسعار التذاكر و خسارة رتبتين).

ثم تأتي بعد ذلك البرتغال مع زيادة 7% في أسعار التذاكر (خسرت مركزين مقارنة بسنة 2023)، و اليونان ( +2%، مع تسجيل خسارة رتبتين)، و الولايات المتحدة (+3%)، و السنغال (-9%)، و تركيا (+ 6%). و قد حافظت الدول الثلاث الأخيرة على ترتيب السنة الفارطة.

يذكر بأن مستر فلاي ( MisterFly)، قامت في إطار الدراسة، بتحليل 126.382 تذكرة محجوزة في الدرجة الاقتصادية، طيلة شهر أبريل الماضي.

المصدر/موقع Le Matin.ma