النقابة الوطنية للتعليم تدعو لإضراب لـ3 أيام بالحوز

النقابة الوطنية للتعليم تدعو لإضراب لـ3 أيام بالحوز

دعت النقابة الوطنية للتعليم إلى تنفيذ إضراب لثلاثة أيام بإقليم الحوز، تبدأ غدا الثلاثاء 14 نونبر الجاري، معلنا “رفضه التام للنظام الأساسي التراجعي”.

و طالب المكتب الإقليمي للنقابة، التابعة للفيدرالية الديمقراطية للشغل، الحكومة و الوزارة، في بلاغ أصدره أمس، “بالتعاطي الجاد و المسؤول مع المطالب العادلة و المشروعة للشغيلة التعليمية”، و “الاستجابة لمطلب عدم الاقتطاع غير المشروع من أجور المضربين”، مستنكرا تصريحات الناطق الرسمي باسم الحكومة.

و ندد المكتب بما وصفه بـ”كل أشكال التشويش و التضليل و التضييق التي تقوم بها جهات متعددة لضرب النضالات المشروعة للشغيلة التعليمية”، معلنا دعمه المطلق لها، و مؤكدا “اصطفافه إلى جانب نساء و رجال التعليم حتى تحقيق مطالبهم المشروعة”، و محمّلا “المسؤولية كاملة للوزارة الوصية و الحكومة في الشلل التام الذي أصاب القطاع”.

كما سجّل المكتب “الاحتقان غير المسبوق جرّاء الهجوم الشرس على الأسرة التعليمية، من خلال انفراد الوزارة الوصية على القطاع بتمرير نظامها الأساسي التراجعي، الذي يرقَ لمستوى انتظارات و تطلعات نساء و رجال التعليم، و الذي أجهزت فيه على ما تبقى من الحقوق و المكتسبات،  الأمر الذي أثار حفيظة جميع فئات القطاع، الذين عبّروا بصوت واحد عن رفضهم لمضامينه و الدفاع عن حقوقهم المشروعة و مطالبهم العادلة”.