الوزيرة حيار والوالي شوراق يتفقّدان مؤسسات اجتماعية بمراكش

الوزيرة حيار والوالي شوراق يتفقّدان مؤسسات اجتماعية بمراكش

قامت عواطف حيار، وزيرة التضامن و الإدماج الاجتماعي و الأسرة، بمعية فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي/ عامل عمالة مراكش، و الوفد المرافق لهما، أمس الخميس 29 فبراير المنصرم، بجولة تفقدوا خلالها مجموعة من المؤسسات الاجتماعية الدامجة لرعاية النساء في وضعية صعبة و المسنين و الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة، المحدثة بدعم من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار برنامج “مراكش الحاضرة المتجددة”.

و استُهلت الجولة بزيارة المركب الاجتماعي “الكدية”، الذي يُعنى بتأطير و تكوين المرأة و الطفل، حيث تم الإطلاع على مختلف مرافق الأنشطة و التكوين الخاصة بالمركب، كما قُدمت شروحات مفصلة حول خدمات المركز، من تعليم أولي للأطفال و إدماج المرأة الاقتصادي و الاجتماعي عبر مجموعة من الدورات التكوينية في تخصصات متنوعة كالخياطة و الطبخ و اللغات و التجارة الإلكترونية المندمجة، في إطار برنامج جسر للتمكين و الريادة.

و قد كانت هذه الزيارة فرصة للوزيرة و لوالي الجهة لتوزيع منح تمويل المشاريع المدرة للدخل الخاصة بالأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة.

و بهذه المناسبة، تم، أيضا، توزيع أوسمة ملكية على بعض المنعم عليهم من مستخدمي التعاون الوطني من طرف جلالة الملك محمد السادس.

بعد ذلك، انتقلت الوزيرة و والي الجهة لزيارة مركز رعاية الأطفال في وضعية إعاقة – قطب المواطن بحي “المحاميد”، حيث تفقدا مختلف مرافق المركز، و وزعا كراسٍ متحركة كهربائية.

و اختُتمت الجولة بزيارة فضاء رعاية المسنين – قطب المواطن بالحي نفسه، إذ تفقّد الوفد مرافق المؤسسة التي تهتم بالمواكبة الصحية و النفسية و الاجتماعية للمسنين.