انتخاب عبد الرزاق أمهصيص رئيسا للمجلس الجهوي لعدول مراكش

انتخاب عبد الرزاق أمهصيص رئيسا للمجلس الجهوي لعدول مراكش

فاز الأستاذ عبد الرزاق امهصيص برئاسة المجلس الجهوي لعدول دائرة محكمة الاستئناف بمراكش، أول أمس الأحد 8 أكتوبر الجاري، بعدما حصل على 89 صوتا في مواجهة منافسه الأستاذ جمال اسباطي، الذي حصل على 63 صوتا.

و قد جرت انتخابات رئاسة و عضوية مكتب المجلس بمقر الاستئنافية المذكورة، ابتداء من الساعة الـ9 صباحا إلى غاية الـ6 مساءً، باستعمال صندوقين: أحدهما للرئاسة والآخر للعضوية.

وقد سهر على عملية الاقتراع لجنة مكونة من الأساتذة: محمد ويدات، رئيسا للجنة بصفته الأكبر سنا، و عبد الرفيع عرسان، بصفته الأصغر سنا، و عضوية كل من محمد اميدار و عبد الجليل الحامدي، تحت إشراف كل من من الأستاذين: محمد أمعيدي، الرئيس الحالي للمجلس نفسه، و إدريس طرالي، رئيس المجلس الجهوي لعدول دائرة محكمة الاستئناف ببني ملال، ممثلا المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للعدول.

و تكونت الهيئة الناخبة من 206 عدلا، حسب اللوائح الرسمية المصادق عليها من مكتب المجلس الجهوي.

أما على صعيد انتخابات عضوية مكتب المجلس الجهوي، فقد بلغ عدد الأصوات المعبّر عنها 159، فيما بلغ عدد الأصوات الملغاة 4. و ترشح لعضوية المجلس 17 عدلا، و كانت النتائج كالتالي:

1 إسماعيل الروستاني 102

2 إبراهيم لفبيطة 102

3 عبد الإله سكوم 99

4 عبد اللطيف الرازي 98

5 عبد الله حــدو 92

6 علي البـــلال          91

7 الحسن باريكي 90

8 عبد الهادي بنكيرة 85

9 عبد الله لقبيطة 84

10 المصطفى الحوتي 72

11 جمال البروتي 72

12 عبد الرحيم الحرشيشي 69

13 محمد الشليح 67

14رضوان البركاوي 66

15 عبد الغني ايضيلي 47

16 السعيد لغنيمي 46

17 عبد الفتاح وداني 44 صوتا

يُذكر بأن الأستاذ عبد الرزاق امهصيص من مواليد سنة 1971، و هو حاصل على باكالوريا في العلوم التجريبية، و  ماستر الدراسات العليا المعمقة في العلوم الإسلامية، مهتم بالعمل الجمعوي و السياسي، و مستشار جماعي سابق، و يمارس مهنة عدل موثق بمدينة مراكش منذ سنوات، و كان يشغل مهمة أمين مال المكتب الجهوي السابق.

يشار، أيضا، إلى أن القانون المتعلق بخطة العدالة ينص على انتخاب رئيس و أعضاء مكتب المجلس الجهوي للعدول، لمدة ثلاث سنوات، قابلة للتجديد مرتين على الأكثر.

و يمارس رئيس مكتب المجلس الجهوي الصلاحيات اللازمة لضمان حسن سير هذا المكتب و القيام بالمهام المسندة إليه و السهر على تنفيذ مقررات المكتب التنفيذي للهيئة الوطنية للعدول، و يمثل المجلس الجهوي للعدول أمام القضاء، و يدافع عن مصالح العدول جهويا.