انتشار الآبار العشوائية وتفويت عقار سلالي يتسبب في عزل عون سلطة بالرحامنة

انتشار الآبار العشوائية وتفويت عقار سلالي يتسبب في عزل عون سلطة بالرحامنة

أصدرت عمالة الرحامنة، اليوم الخميس 12 شتنبر الجاري، قرارا بعزل عون سلطة بجماعة “انزالت لعظم”، على خلفية تقرير حول  حضوره عملية كراء مستثمر تونسي لأرض فلاحية، تمتد على 300 هكتار، تابعة للجماعتين السلاليتين “لكرينات” و “أولاد أحمد النافع”، بالجماعة نفسها، و كذا انتشار حفر الآبار بدون ترخيص، و البناء العشوائي.

و حسب مصادر مطلعة، فقد استدعى قائد قيادة “لوطا”، اليوم، عون السلطة “س.ع”، و هو مقدم قروي بدوار “لكرينات”، و أبلغه بقرار العمالة، قبل أن يتسلّم منه طابع الختم و الدراجة النارية التي كانت موضوعة رهن إشارته.

و وفقا للمصادر نفسها، فقد جاء القرار بعد مرور أيام قليلة على إحالة عون السلطة المذكور على المجلس التأديبي، الأسبوع المنصرم، بقسم الشؤون الداخلية بعمالة الإقليم، و الذي مثل أمامه و جرى الاستماع إلى إفادته.

و أوضحت مصادرنا بأن قرار العزل أتي متزامنا مع إحصاء رسمي سجّل حفر حوالي 24 بئرا بدون رخصة بالضيعات الفلاحية الواقعة بالدوار المذكور.

يذكر أن السلطات الإقليمية و المحلية أشرفت، السبت 7 شتنبر الحالي، على هدم حوالي 56 بناية عشوائية بحي “الموزوني”، المحاذي لخط السكة الحديدية، و دوار “النزالة 2” بمركز جماعة “انزالت لعظم”، التي لا تبعد سوى بـ13 كيلو متر عن عاصمة الإقليم.