انطلاق أسبوع إدماج الطلبة الجدد بكلية العلوم بمراكش

انطلاق أسبوع إدماج الطلبة الجدد بكلية العلوم بمراكش

نظمت كلية العلوم “السملالية” بمراكش، ابتداءً من أمس الأربعاء 11 شتنبر الجاري، الدورة الـ11 لأسبوع إدماج الطلبة الجدد تحت شعار “معا نحو التميز”.

و تهدف هذه التظاهرة، المقامة على مدى أربعة أيام، إلى مساعدة الطلبة الجدد داخل الكلية على جميع المستويات البيداغوجية، و الثقافية، و مختلف الشعب و المختبرات، من خلال تقديم مداخلات من طرف أساتذة جامعيين و شركاء في المجال المقاولاتي، إلى جانب خلق جسر التواصل لتبادل الخبرات بين الطلبة الجدد و القدامى.

و يتوخى هذا الملتقى البيداغوجي و الثقافي، أيضا، تشجيع الطلبة الجدد على الانخراط في مختلف الأندية الـ14 التي تتواجد بالكلية، و التي تعد منبرا للتبادل الفكري و منارة لبناء شخصية الطالب، و تهمّ المجالات الثقافية و الفنية و الرياضية.

كما يشكل مناسبة لاطلاع الطلبة الجدد على مختلف مراكز التميز التي تم إحداثها برحاب كلية العلوم بمراكش، و المرتبطة بالبيئة و الحلول المستدامة، و الطاقات المتجددة، و البنيات المستدامة، و التكوينات في المجال المائي في إطار الإصلاح البيداغوجي الجديد للتعليم العالي الذي ينبني على تكريس التميز الأكاديمي والعلمي و الإدماج الترابي و التنمية الشاملة، و الإدماج الاقتصادي و الاجتماعي.

و تعرف هذه الدورة تقديم مجموعة من المداخلات ترتكز، بالأساس، على إستراتيجية إدماج الطالب الجديد بالجامعة، و كيفية الالتزام بالنظام الداخلي للمؤسسة، و التعريف بمركز التعليم الدامج و المسؤولية الاجتماعية، التابع لجامعة القاضي عياض، إلى جانب ورشة حول التحضير المسبق للدروس للتخفيف من التوتر و ضمان النجاح.