بحث أمني في تغيّب قاصرة عمرها 14 سنة يقود لاعتقال متهم باغتصابها بابن جرير

بحث أمني في تغيّب قاصرة عمرها 14 سنة يقود لاعتقال متهم باغتصابها بابن جرير

بعد انتهاء مرحلة البحث القضائي التمهيدي المنجز من طرف الشرطة القضائية بابن جرير، أحال الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، أمس الجمعة 19 أبريل الجاري، شخصا على قاضي التحقيق بالمحكمة نفسها، ملتمسا منه إجراء تحقيق إعدادي في مواجهته، للاشتباه في ارتكابه جناية تتعلق بـ”استدراج قاصر يقل عمرها عن 15 سنة، و هتك عرضها بالعنف”.

و قد أيّد قاضي التحقيق، في ختام جلسة استنطاقه الابتدائي، ملتمس النيابة العامة بالإبقاء عليه معتقلا احتياطيا، محررا أمرا مكتوبا بإيداعه سجن “الأوداية”، على ذمة التحقيق الإعدادي، في انتظار مثوله أمامه مجددا في إطار جلسة الاستنطاق التفصيلي.

و تعود وقائع القضية إلى تاريخ 15 أبريل الحالي، حين تقدمت عائلة تقطن بالحي الجديد بابن جرير لدى المنطقة الإقليمية للأمن، بطلب إجراء بحث لفائدة العائلة، على إثر عدم التحاق ابنتهم التلميذة، البالغة من العمر 14 سنة، بمنزل الأسرة، مساء اليوم ذاته، بعدما غادرته صباحا إلى المؤسسة التعليمية التي تتابع بها دراستها.

شرطة ابن جرير تفاعلت بسرعة مع الطلب، و فتحت بحثا أمنيا بعد عودة القاصر، في اليوم الموالي، للكشف عن أسباب تغيبها، لتقود التحريات إلى أنها كانت مستدرجة، منذ مدة، من طرف شاب يقطن بحي “المجد”، عمره حوالي 22  سنة، و بدون مهنة.

كما بيّنت الأبحاث بأنه استغلها جنسيا، خلال تلك الفترة، تحت التهديد و العنف، دون أن تستطيع البوح بذلك لأفراد عائلتها.

و قد قادت  التحريات، بتنسيق مع النيابة العامة باستنيافية مراكش، إلى تشخيص هوية المشتبه فيه و إيقافه، صباح يوم الأربعاء المنصرم 17 أبريل الحالي، و وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، قبل أن تجري له الشرطة القضائية مسطرة التقديم، صباح أمس الجمعة، في حالة اعتقال، أمام أحد نواب الوكيل العام بمراكش، بعد ثبوت تورطه في المنسوب إليه من خلال مجموعة من الأدلة و القرائن.