بعد حجزها للمداولة..ابتدائية مراكش تصدر مساء اليوم الحكم في قضية المدير والمقاول

بعد حجزها للمداولة..ابتدائية مراكش تصدر مساء اليوم الحكم في قضية المدير والمقاول

من المقرر أن تصدر الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، مساء اليوم الاثنين 2 أكتوبر الجاري، الحكم الابتدائي في قضية حسن الرقيق (53 سنة)، مدير الموارد بجهة مراكش ـ آسفي، بمعية مصطفى عمار (44 سنة)، المقاول و عضو مجلس جماعة البروج بإقليم سطات، على خلفية توقيفهما متلبسين بعملية تسلم و تسليم لكمية قدرها 9 غرامات من مخدر الكوكايين قرب الباب الخلفي للجهة.

و قد حجزت الغرفة الملف للمداولة، في حدود الـ8 من مساء اليوم، بعد مناقشة استغرقت حوالي ساعتين رافع خلالها 4 محامين مؤازرين للمتهمين، المتابعين في حالة اعتقال احتياطي.

و اعتبر الدفاع بأن أركان جريمتي “استغلال النفوذ و الارتشاء”، المتابع بها المدير غير متوفرة في نازلة الحال، شأنها في ذلك شأن جنحة “الإرشاء” التي يتابع بها المقاول.

من جهته، التمس ممثل الحق العام الحكم على المتهمين و فق فصول المتابعة بالنظر إلى خطورة الأفعال المرتكبة، إذ تابعت النيابة العامة المدير بجنح:” حيازة واستهلاك المخدرات، الارتشاء، الحيازة غير المبررة للمخدرات, و استغلال النفوذ”، بينما وجّهت للمقاول تهم:”الإرشاء، الحيازة غير المبررة للمخدرات, تسهيل تعاطي الغير للمخدرات بدون عوض”.