بمناسبة اليوم العالمي للسياحة..نصب منطاد بجامع الفنا و تنظيم معرض فني بحدائق ماجوريل

بمناسبة اليوم العالمي للسياحة..نصب منطاد بجامع الفنا و تنظيم معرض فني بحدائق ماجوريل

بمناسبة يوم السياحة العالمي، تستضيف مراكش منتدى سياحيا، يومي الخميس و الجمعة 29/28 شتنبر الجاري، تحت شعار “الحكمة والتضامن والصمود المرن لإعادة البناء معا”، المنظم من طرف المجلس الجهوي للسياحة، بشراكة مع المكتب الوطني المغربي للسياحة، و الكنفدرالية الوطنية للسياحة، و المكتب الوطني للمطارات، ممثلا في مطار “المنارة” الدولي.

و حسب بلاغ صادر عن المنظمين، فإن تنظيم المنتدى يأتي للتأكيد، من جهة، على دعم المغرب المطلق للموضوع الذي اختارته المنظمة العالمية للسياحة، هذه السنة، و المتعلق بـ”دعم السياحة و الاستثمارات الخضراء، الاستثمار في الكوكب و الناس و الرخاء”، ومن جهة أخرى، لإبراز صمود المغرب و مراكش و “بهجتها” بعد الزلزال، و قدرة المغاربة على التعافي و استقطاب الزوار من مختلف أنحاء العالم.

و قد اشتمل برنامج المنتدى على: إقامة خيمة ثقافية بساحة “جامع الفنا” تُظهر طقوس وتقاليد الضيافة المغربية، من خلال تنظيم عملية استقبال سياحي، قامت بها الجمعية الجهوية للمرشدين، و عرض “تكنولوجيا الأسفار”، و عرض جولة افتراضية في المدينة القديمة.

كما تم تنظيم أنشطة تضامنية ثقافية و فنية بحديقة “ماجوريل”، التي استقبلت أطفالا من ذوي الاحتياجات الخاصة، و الذين أظهروا موهبتهم في الرسم، من خلال إبداع لوحات لبعض أبطال الوطن الذين تركوا بصماتهم إثر الزلزال الأخير.

كما تم نصب منطاد ضخم بألوان العلم المغربي في ساحة “جامع الفنا”، بحضور والي الجهة و السلطات المحلية. و قد كان الهدف من هذا النشاط الرمزي ، حسب المنظمين، هو “إبراز و تأكيد عزم كل الفاعلين في قطاع السياحة و المواطنين وكذا السياح الأجانب الحاضرين، على رمزية مواصلة الجميع عملية التحليق في الأجواء لضمان الاستمرارية، و هيكلة القطاع السياحي في إطار استراتيجيي تشاركي”.