بينهم امرأتان..حجز أكثر من 14 ألف قرص مهلوس بحوزة 4 أشخاص بالقصر الكبير

بينهم امرأتان..حجز أكثر من 14 ألف قرص مهلوس بحوزة 4 أشخاص بالقصر الكبير

عملية أمنية نوعية نفذتها المفوضية الجهوية للأمن بمدينة القصر الكبير، فقد تمكنت عناصر الشرطة، زوال اليوم الأحد فاتح شتنبر الجاري، من إجهاض محاولة للاتجار في المخدرات و المؤثرات العقلية، و حجز ما مجموعه 14 ألفا و 290 قرصا مخدرا من نوعي “إكستازي” و “ريفوتريل”.

و حسب مصدر أمني، فقد تم ضبط هذه الشحنة الكبيرة من الأقراص المخدرة بحوزة أربعة أشخاص، تتراوح أعمارهم بين 24 و 39 سنة، بينهم امرأتان، و الذين يشتبه في ارتباطهم جميعا بشبكة إجرامية تنشط في ترويج الأقراص المهلوسة.

و تابع المصدر ذاته أنه جرى توقيف هؤلاء المشتبه فيهم بمدينة القصر الكبير، وهم  في حالة تلبس بحيازة 11 ألف و 380 قرصا مهلوسا من نوع “إكستازي” و 2910 قرص طبي مخدر من نوع “ريفوتريل”، علاوة على جرعة من مخدر الكوكايين، و ميزان إلكتروني، و مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

و أظهرت عملية تنقيط للمشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني أن اثنين منهم مبحوث عنهما على الصعيد الوطني من طرف مصالح الشرطة القضائية و الدرك الملكي بمدينتي القنيطرة و القصر الكبير، للاشتباه في تورطهما في قضايا تتعلق بالتزوير و استعماله و ترويج المخدرات و المؤثرات العقلية.

و أكد المصدر الأمني أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية، و كذا توقيف باقي المساهمين و المشاركين في هذا النشاط الإجرامي.