بينهم مستشاران جماعيان سابقان..جنايات مراكش تقضي بـ16 سنة سجنا نافذا ضد متهمين باغتصاب قاصرة

بينهم مستشاران جماعيان سابقان..جنايات مراكش تقضي بـ16 سنة سجنا نافذا ضد متهمين باغتصاب قاصرة

قضت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمراكش، أمس الثلاثاء 13 فبراير الجاري، بعقوبات سجنية نافذة بلغ مجموع مددها 16 سنة ضد 3 متهمين باغتصاب قاصرة بجماعة “سيدي محمد دليل” بإقليم شيشاوة.

فقد صرحت المحكمة علنيا ابتدائيا و حضوريا بمؤاخذتهم من أجل المنسوب إليهم، و معاقبة المتهم الأول “ع.ح.ر” بـ6 سنوات سجنا نافذا، و معاقبة كل واحد من المستشارين الجماعيين السابقين، “أ.ل” و “م.ع.ب”، بـ5 سنوات سجنا نافذا، مع تحميلهم الصائر و الإجبار في الأدنى.

هذا في الدعوى العمومية، أما في الدعوى المدنية التابعة فقد حكمت الغرفة على المتهمين بأدائهم تضامنا بينهم لفائدة المطالبة بالحق المدني تعويضا قدره 40 ألف درهم (4 ملايين سنتيم).

و قد توبع المتهم الأول بتهم: “استدراج قاصر يقل عمرها عن 18 سنة باستعمال التدليس، هتك عرض قاصر يقل عمرها عن 18 سنة و افتضاض بكارتها، جريمة النصب، و صنع عن علم إقرار أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة”.

و توبع المستشار “أ.ل” بتهم: ” المشاركة في استدراج قاصر يقل عمرها عن 18 سنة باستعمال التدليس، هتك عرض قاصر يقل عمرها عن 18 سنة و افتضاض بكارتها، صنع عن علم إقرار أو شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة”، فيما توبع المستشار “م.ع.ب” بالتهم السابقة بالإضافة إلى “جريمة النصب”.

يُذكر بأن الجمعية المغربية لحقوق الإنسان تابعت الملف منذ أكثر من 5 اشهر، و سبق لها مراسلة الوكيل العام للملك لدى استئنافية مراكش، الذي تفاعل إيجابيا مع مطالبها. كما آزرت الجمعية الضحية و أسرتها أمام القضاء خلال كافة أطوار المحاكمة.