تسمم “لمحاميد” يصل لقصر البلدية..مستشارون يطالبون المنصوري بعقد دورة للمجلس الجماعي

تسمم “لمحاميد” يصل لقصر البلدية..مستشارون يطالبون المنصوري بعقد دورة للمجلس الجماعي

التسمم الغذائي بحي “المحاميد” يصل لقصر بلدية مراكش، فقد طالب 6 أعضاء بالمجلس الجماعي، عمدة المدينة، فاطمة الزهراء المنصوري، بعقد دورة للتداول بشأن الحادث المذكور، الذي تسبب في وفيات و عدد كبير من المصابين.

و اقترح الأعضاء، في طالب وضعوه بمكتب الضبط، اليوم الاثنين 13 ماي الجاري، تضمين جدول أعمال أقرب دورة يعقدرها المجلس، بنقط متعلقة بإطلاعه على “تقرير المكتب الجماعي لحفظ الصحة لمعرفة الأسباب الحقيقية للتسمم، و على الإستراتيجية التي يعتزم المجلس اعتمادها مستقبلا في هذا المجال”.

كما اقترحوا “إحداث مكاتب لحفظ الصحة بالمقاطعات الخمس، كما كان عليه الأمر سابقا”.

و علّل المستشارون الجماعيون الطلب بكون الموضوع “عاجل و آنيٍّ”، مستندين إلى المادة 40 من القانون التنظيمي للجماعات، التي تنص على أنه “يجوز لأعضاء المجلس المزاولين مهامهم أن يقدموا للرئيس، بصفة فردية أو عن طريق الفريق الذي ينتمون إليه، طلبا كتابيا قصد إدراج كل نقطة تدخل في صلاحيات المجلس في جدول أعمال الدورات…”.

و تتكون لائحة الموقعين على الطلب من الأعضاء: عبد الرحيم تق تق (الحركة الشعبية)، محمد الحر (جبهة القوى الديمقراطية)، مولاي مصطفى مطهر (الحركة الديمقراطية الاجتماعية)، عبد الصادق بيطاري (حزب الاستقلال)، خديجتنا ماء العينين، و عبد الغني طولاب (الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية).