تلميذات الحوز يحتفلن بذكرى المسيرة الخضراء بسيدي الزوين

تلميذات الحوز يحتفلن بذكرى المسيرة الخضراء بسيدي الزوين

شاركت تلميذات الحوز في الحفل الذي نظمته الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين لجهة مراكش ـ آسفي، نهاية الأسبوع الجاري، بمنطقة سيدي الزوين، ضواحي مراكش، تخليدا للذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء.

و إلى جانب تلميذات إعدادية “ويركان”، المقيمات بداخلية ثانوية “محمد السادس” التقنية بمراكش، شارك تلاميذ مؤسسة التفتح للتربية و التكوين “محمد الغزواني”، و التلاميذ المقيمون بالعديد من مراكز الإيواء بمراكش، في الحفل الذي أقيم بدار الشباب “سيدي الزوين”.

و انطلق الحفل بتحية العلم على نغمات النشيد الوطني، و تميّز بتنوع  أنشطته و فقراته الفنية و الثقافية، من مسرحيات و أناشيد و رسومات، تحتفي بهذه المناسبة الوطنية.

و قد ترأس الحفل مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين ، و حضره رئيس قسم الشؤون التربوية، و عدد من المسؤولين بالأكاديمية و بالمديرية الإقليمية لمراكش، و الأطر التربوية و الإدارية، و التلاميذ و النسيج الجمعوي بجماعة سيدي الزوين.

و يأتي تنظيم هذا النشاط الثقافي و الفني بعد مرور أسبوع على “الحفل الوطني الكبير للأطفال”، الذي أقامته الأكاديمية بساحة جامع الفنا، مساء الأحد 5 نونبر الحالي، في إطار تخليد المناسبة الوطنية نفسها، و الذي شارك فيه التلاميذ المتضررون من زلزال الحوز، إلى جانب المئات من زملائهم بالمؤسسات التعليمية بمراكش.