توقيف شقيقين سلبا أموالا من أشخاص مقابل مزاعم بالحصول على عائدات من شركة أجنبية

توقيف شقيقين سلبا أموالا من أشخاص مقابل مزاعم بالحصول على عائدات من شركة أجنبية

تمكنت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الخميس 18 أبريل الجاري، من توقيف شقيقين يشكلان موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني، و ذلك للاشتباه في ارتباطهما بشبكة إجرامية تنشط في النصب و الاحتيال في إطار ما يعرف بالتسويق الهرمي.

وكانت مصالح الأمن الوطني فتحت بحثا قضائيا على خلفية شكايات بالنصب و الاحتيال، تقدم بها مجموعة من الأشخاص بمدن مراكش و فاس و وزان و طنجة، و الذين تم سلبهم مبالغ مالية مقابل وعود وهمية بالحصول على عائدات مالية من الاستثمار و استقطاب مستثمرين في رأس مال شركة أجنبية.

و قد مكنت إجراءات الضبط والتفتيش المنجزة في هذه القضية عن العثور بحوزة الشقيقين الموقوفين على 13 جهاز للشحن يحمل الهوية البصرية لشركة أجنبية للتسويق الهرمي، فضلا عن ثلاثة حواسيب محمولة و ثلاثة هواتف نقالة تحتوي على آثار رقمية لهذا النشاط الإجرامي، و كذا مبلغ مالي يشتبه في كونه من متحصلات ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.

و قد تم الاحتفاظ بالشقيقين المشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث القضائي، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة، و ذلك للكشف عن جميع ظروف و ملابسات و خلفيات هذه القضية، فيما لازالت الأبحاث و التحريات متواصلة لتوقيف باقي المتورطين في هذا النشاط الإجرامي.