توقيف 124 مهاجرا سريا إفريقيا بسواحل الداخلة في ظرف يومين

توقيف 124 مهاجرا سريا إفريقيا بسواحل الداخلة في ظرف يومين

البحرية الملكية أوقفت 87 ألف مهاجر غير نظامي سنة 2023

اعترضت وحدة تابعة للبحرية الملكية، أمس الثلاثاء 16 يناير الجاري، على بعد حوالي 285 كيلو مترا جنوب غرب مدينة الداخلة، قاربا في حالة متدهورة و على متنه 65 مرشحا للهجرة غير النظامية، ينحدرون من إفريقيا جنوب الصحراء، بينهم قاصران.

و أوضح بلاغ للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن الأشخاص الذين تم إنقاذهم، و الذين كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر “الكناري”، تلقوا الإسعافات الضرورية قبل نقلهم إلى ميناء الداخلة و تسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل.

و قبل ذلك بيوم واحد، أعلن بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أن “وحدتين تابعتين للبحرية الملكية اعترضتا بسواحل الداخلة، أول أمس الاثنين، قاربين على متنهما 59 مرشحا للهجرة غير النظامية ينحدرون من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، كانوا يعتزمون التوجه إلى جزر “الكناري”.

و أضاف بأن “المهاجرين تلقوا الإسعافات الضرورية قبل تسليمهم لمصالح الدرك الملكي قصد القيام بالإجراءات الإدارية الجاري بها العمل”.

و كانت القيادة العامة للقوات المسلحة الملكية أعلنت، في بيان صدر الأربعاء 3 يناير الحالي، عن توقيف 87 ألف مهاجر غير نظامي، خلال سنة 2023، ينحدر معظمهم من إفريقيا جنوب الصحراء.