توقيف 16 شخصا وحجز 3 بندقيات و33 رصاصة خلال تفكيك شبكة للاتجار الدولي في السيارات المسروقة بالناظور

توقيف 16 شخصا وحجز 3 بندقيات و33 رصاصة خلال تفكيك شبكة للاتجار الدولي في السيارات المسروقة بالناظور

الشرطة حجزت 69 سيارة بمستودعات الشبكة

تمكنت الشرطة القضائية بمدينة الناظور، بتنسيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، صباح أمس السبت 6 أبريل الجاري، من توقيف 16 شخصا ينشطون ضمن شبكة إجرامية متورطة في الاتجار الدولي في السيارات المسروقة و التزوير و استعماله.

و ذكر مصدر أمني أنه تم تنفيذ هذه العملية الأمنية بمجموعة من المناطق القروية بضواحي مدن الناظور و الدريوش و ابن الطيب، حيث أسفرت عن ضبط الأشخاص المذكورين، الذين يشتبه تورطهم في تزوير الوثائق القانونية والصفائح المعدنية للأرقام التسلسلية و لوحات ترقيم السيارات و تصريفها بشكل غير قانوني لحساب الشبكات الإجرامية.

و أضاف أن عمليات التفتيش المنجزة بداخل مستودعات يستغلها المشتبه فيهم مكنت من حجز 69 سيارة من مختلف الأنواع و الفئات، فضلا عن حجز لوحات ترقيم مزورة و220 محركا، بالإضافة إلى قطع غيار ومفاتيح و وثائق وصفائح لمصنعي المركبات.

كما مكنت عمليات التفتيش، أيضا، من حجز 3 بندقيات للصيد و 33 عيارا ناريا و مجموعة من الحواسيب والهواتف المحمولة، علاوة على معدات لتخزين المعطيات الرقمية و أجهزة للطباعة و معدات لتزوير لوحات ترقيم المركبات، و مبالغ مالية بالعملة الوطنية و الأجنبية يشتبه في كونها من متحصلات هذا النشاط الإجرامي.

و أظهرت عملية تنقيط المشتبه بهم في قاعدة بيانات الأمن الوطني، أن أحدهم يشكل موضوع عدة مذكرات بحث على الصعيد الوطني صادرة عن مصالح الشرطة القضائية و الدرك الملكي بمدن: العيون و أكادير و الناظور، للاشتباه في تورطه في قضايا مماثلة تتعلق بالاتجار الدولي في السيارات المسروقة.

و يجري بحث قضائي تمهيدي مع المشتبه فيهم، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، و توقيف باقي المتورطين المفترضين في ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية.