توقيف 4 قاصرين في أحداث شغب رياضي بابن جرير

توقيف 4 قاصرين في أحداث شغب رياضي بابن جرير

تراشقٌ بالحجارة والقنينات بين جمهور فريقي شباب ابن جرير ورجاء بني ملال أسفر عن إصابة شخص بجروح خفيفة

تُجري المصالح الأمنية بابن جرير بحثا قضائيا تمهيديا، ابتداءً من مساء اليوم الأحد 3 دجنبر الجاري، في شأن أحداث الشغب التي شهدها الملعب البلدي بالمدينة و محيطه، خلال مباراة كرة القدم التي جمعت بين فريقي الشباب المحلي و رجاء بني ملال، برسم الدورة الـ13 من بطولة القسم الوطني الثاني الاحترافي، و التي انتهت بالتعادل السلبي.

و حسب مصادر مطلعة، فقد أوقفت الشرطة أربعة قاصرين، ثلاثة من بني ملال و واحد من ابن جرير، على إثر المواجهات التي اندلعت بين جمهور الفريقين، و تطورت إلى تراشق بالقنينات الزجاجية و الحجارة، و التي خلّفت إصابة شخص من جمهور الرجاء بجروح خفيفة، فيما أشارت المصادر نفسها إلى أنها لم تُسفر عن أي خسائر مادية.

و وفقا للمصادر ذاتها، فإن القاصرين الأربعة لا يزالون، في هذه الأثناء، موقوفين بمقر الديمومة، التابع للدائرة الأمنية الأولى، في انتظار التوصل بتعليمات النيابة العامة.

و رجحت مصادرنا بأن يتم تطبيق المسطرة القانونية في حقهم، بوضعهم تحت تدابير المراقبة المحروسة، في انتظار تقديمهم أمام أحد نواب وكيل الملك بابتدائية المدينة.

و قدّرت المصادر عيْنها أعداد جمهور الشباب في حوالي 1500 متفرج، بينما قالت إن جمهور الفريق الزائر بلغ حوالي 900 متفرج، حلّوا بعاصمة الرحامنة على متن 30 حافلة صغيرة.

يُذكر بأن الطاقة الاستيعابية لملعب ابن جرير لا تسمح بإجراء مباريات تحظى بمتابعة جمهور كبير، ناهيك عن موقعه وسط مرافق إدارية و أسواق تجارية و أحياء آهلة بالسكان.