توقيف 406 أشخاص خلال اليوم الخامس من العمليات الأمنية المكثفة بمراكش

توقيف 406 أشخاص خلال اليوم الخامس من العمليات الأمنية المكثفة بمراكش

تواصل ولاية أمن مراكش، لليوم الخامس على التوالي، تنزيل مخطط العمل الذي أطلقته، نهاية الأسبوع المنصرم، الرامي إلى مكافحة مختلف الجرائم الماسة بالإحساس بالأمن في الشارع العام، و زجر السياقات الاستعراضية و الخطيرة، و كذا المخالفات المرورية التي تهدد أمن مستعملي الطريق و سلامة المواطنات و المواطنين.

و قد تمكنت مختلف المناطق التابعة لولاية أمن مراكش، خلال ليلة الأربعاء/ الخميس 28 /29 غشت الجاري، من توقيف 406 أشخاص متلبسين أو مبحوث عنهم في قضايا إجرامية مختلفة، بما فيها الجرائم الماسة بالأخلاق العامة، بينهم 109 أشخاص كانوا يشكلون موضوع مذكرات بحث على الصعيد الوطني.

و في سياق متصل، تمكنت إجراءات السلامة المرورية الهادفة إلى زجر السياقات الخطيرة و المتهورة من ضبط و إيداع 46 مركبة بالمحجز البلدي، بسبب تهديد سائقيها سلامة مستعملي الطريق عن طريق السياقات الاستعراضية و الخطيرة.

و في إطار الأمن الطرقي دائما، تمكنت مختلف وحدات شرطة المرور من ضبط 547 مخالفة مرورية، بينها 257 مخالفة تتعلق بسياقة الدراجات النارية بدون استعمال خوذة الرأس، فضلا عن إيداع 20 دراجة نارية أو ثلاثية العجلات بالمحجز البلدي لمخالفة سائقيها قانون السير و تعريض سلامة الأشخاص للخطر.

و تشارك في هذه العمليات الأمنية المندمجة مختلف المناطق الأمنية التابعة لولاية أمن مراكش، معززة بفرق الشرطة القضائية و دوائر الشرطة و الهيئة الحضرية و شرطة المرور، بالإضافة إلى مختلف فرق التدخل و المجموعات النظامية.

يُذكر أن الأيام الأربعة الأولى من هذه العمليات الأمنية كانت عرفت توقيف 369 شخصا متورطا في قضايا مكافحة الجريمة، فضلا عن إيداع 124 مركبة بالمحجز البلدي لتورط أصحابها في ارتكاب السياقات المتهورة و الخطيرة التي تهدد سلامة و أمن مستعملي الطريق.