ثانوية “سيدي عبد الرحمان”بمراكش تنظم لقاء تواصليا مع أمهات وآباء التلاميذ

ثانوية “سيدي عبد الرحمان”بمراكش تنظم لقاء تواصليا مع أمهات وآباء التلاميذ

عبد الهادي بلولي

في إطار تنزيل المذكرة الوزارية بشأن عقد لقاءات بين المؤسسات التعليمية و آباء و أولياء المتعلمين، نظمت جمعية أمهات و آباء و أولياء التلاميذ و الإدارة التربوية و الطاقم التربوي بثانوية “سيدي عبد الرحمان” التأهيلية بمراكش، أمس السبت 2 مارس الجاري، لقاءً تواصليا مع الأمهات و الآباء، في نسخته الثالثة تحث شعار: “يدا في يد من أجل مستقبل واعد لأبنائنا”.

و قد عرف اللقاء حضورا متميزا للأمهات و الآباء الذين توافدوا بكثرة على المؤسسة، بفصل التعبئة الشاملة للجمعية و الإدارة على حد سواء.

من جهته، كان الطاقم التربوي في الموعد، فقد تواصل و تفاعل مع الأمهات و الآباء حول تقييم نتائج الأسدوس الأول، إذ استطاعت الثانوية، بفضل مجهودات الطاقمين الإداري و التربوي، تسطير خطاطة برنامج الدعم التربوي، خلال العطلة البينية الفارطة، لتجاوز الإكراهات و المعيقات و استدراك ضياع الزمن المدرسي، الذي صادف الدخول المدرسي الحالي.

اللقاء التواصلي الثالث حُددت أهدافه التربوية في تشجيع و تحفيز التلاميذ المتميزين و المتفوقين بمنحهم بطاقة  (بادج) “تلميذ نجيب”، و تكليفهم بمهام استقبال الأمهات و الآباء و توجيههم داخل فضاء الثانوية و مساعدتهم على التواصل مع الأساتذة.

الأمهات و الآباء استحسنوا المبادرة التي كانت مناسبة للإطلاع على مستوى أبنائهم و مكامن القوة و الضعف لديهم، تجسيدا لشعار اللقاء.

مشروع التلميذ الشخصي كان حاضرا في هذه الصبيحة، عبر عرض ملصقات بقاعة الأنشطة عنوانها: “التوجيه و مهن المستقبل”.

الامتنان و الاعتراف من طرف الآباء بالمبادرة التربوية و التنظيم المحكم المؤطر من طرف الإدارة، بمساهمة أعضاء الجمعية و نخبة من التلاميذ، كان العنوان البارز للملاحظات و الاقتراحات التي تم توثيقها في السجل الذهبي للثانوية، الذي وفرته الإدارة التربوية للتفاعل معها.