جامع الفنا من أجمل 10 أسواق ليلية في العالم

جامع الفنا من أجمل 10 أسواق ليلية في العالم

الأجواء الساحرة بساحة جامع الفنا تجعل من هذا الموقع الثقافي المغربي مكانا فريدا، إذ تبوأ المرتبة الثانية في تصنيف أجمل الأسواق الليلية في العالم، وفق ما كشفت عنه منصة السفر “Hellotickets”.

فقد احتلت تايبيه Taipei، عاصمة تايوان، المرتبة الأولى. و هي مدينة مشهورة بأسواقها الليلية النابضة بالحياة و المأكولات التي تقدمها. مع إعجاب خاص بسوق “شيلين” Shilin، الذي يتميز بأكشاك الطعام المتنوعة، و ألعاب الأركيد (آلات التسلية التي تعمل عبر إدخال نقود معدنية)ن و محلات الهدايا التذكارية.

المرتبة الثانية في التصنيف عادت لمراكش، التي، وفقا لمنصة Hellotickets”، تقدّم تجربة فريدة بأسواقها الليلية المليئة بالحياة و الألوان و العطور الآسرة”. و تشير المنصة إلى أن ساحة جامع الفنا “تتحول كل ليلة إلى عرض حي مع مروضي الثعابين و الموسيقيين و بائعي الطعام في الشارع”.

يليها سوق “تشاتوشاك” في بانكوك بتايلاند، و سوق “كاديكوي” في إسطنبول بتركيا، و سوق “إيميل ستريت” الليلي بهونغ كونغ، ثم Markthalke Neune في برلين بألمانيا، و احتل المرتبة السابعة سوق “كوينز” الليلي بنيويورك.

و احتل سوق “دونغ ديمون ديزاين بلازا” في سيول بكوريا الجنوبية المرتبة الثامنة مع تميزه بإمكانية “شراء الملابس العصرية و الاستمتاع بالوجبات الخفيفة الكورية”.

و احتل المرتبة التاسعة سوق “سان ميغيل” بمدريد بإسبانيا. و في المرتبة العاشرة أسواق “نايت نودلز ماركيت” بسيدني في أستراليا.

المصدر/ Le 360