حركة انتقالية لـ1116 رجل سلطة..124 خريجا جديدا التحقوا بالإدارة الترابية

حركة انتقالية لـ1116 رجل سلطة..124 خريجا جديدا التحقوا بالإدارة الترابية

قامت وزارة الداخلية بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة تهم 1116 منهم، يمثلون %25 من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية.

و تابع بلاغ لوزارة الداخلية، صدر اليوم الاثنين 7 غشت الجاري، أن هذه الحركة أسفرت عن ترقية 160 من نساء ورجال السلطة في المهام بالإدارة الترابية، التي تم إغناؤها، خلال هذه الحركة الانتقالية، “بالأطر الجديدة المتخرجة من المعهد الملكي للإدارة الترابية، والبالغ عددها 124 خريجة وخريجا” يقول البلاغ.

و أشار إلى أن وزارة الداخلية أعدت الحركة من خلال تطبيق نظام المواكبة والتقييم الشامل بـ 360 درجة، المبني على مقاربة أكثر تثمينا للموارد البشرية وأكثر موضوعية في تقييم المردودية، تجعل من المواطن شريكا في تقييم الأداء، موضحة بأنه هذا النظام استفاد منه، خلال هذه السنة، 640 من نساء ورجال السلطة.

و أوضح بأن الحركة تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية الداعية إلى تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة، من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية، فضلا عن كونها تمثل  فرصة جديدة لتنزيل التعليمات الملكية الداعية إلى “تدشين مسار الانتقال المتدرج من نموذج للوظيفة العمومية قائم على تدبير المسارات، إلى نموذج جديد مبني على تدبير الكفاءات”.