خلف إصابة 35 تلميذا بجروح..هذه أسباب حادث انقلاب حافلة للنقل المدرسي باليوسفية

خلف إصابة 35 تلميذا بجروح..هذه أسباب حادث انقلاب حافلة للنقل المدرسي باليوسفية

أصيب 35 تلميذا بجروح إثر تعرّض حافلة نقل مدرسي كانت تقلهم لحادث سير على المحور الطرقي الرابط بين مدينتي الشماعية و شيشاوة، مساء أمس السبت 18 ماي الجاري.

و عزا بلاغ صدر عن المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية باليوسفية، اليوم، أسباب الحادث الذي تعرّض له مجموعة من تلميذات و تلاميذ الثانوية الإعدادية “الشروق” بجماعة “جنان بيه” بالإقليم نفسه، (عزاه) إلى “انفجار إحدى إطارات الحافلة، و فقدان السيطرة عليها من طرف السائق”.

و تابع البلاغ بأن التلميذات و التلاميذ المصابين و سائق الحافلة نقلوا إلى مستشفى الإقليمي “للا حسناء” باليوسفية لتلقي الإسعافات والعلاجات اللازمة، مشيرا إلى أنه، و بعد خضوعهم للفحوصات الطبية اللازمة، غادر معظم التلاميذ المستشفى، فيما تقرر إرسال  بعض الحالات إلى المستشفى الجامعي “محمد السادس” بمراكش لتلقي فحوصات إضافية.

كما لفت إلى أنه، وفور علمهم بالحادث انتقل إلى المستشفى الإقليمي كل من عامل إقليم اليوسفية و مدير الأكاديمية و المدير الإقليمي و المندوب الإقليمي لوزارة الصحة، إضافة إلى السلطات المحلية و الأمنية والوقاية المدنية، إضافة إلى مدير المؤسسة و جمعية الآباء و الأمهات، “للاطمئنان على صحة و سلامة المصابين، و الحرص على تمكينهم من الحصول على الرعاية الطبية و النفسية اللازمة”.

و إذا كان بلاغ المديرية لم يُشر إلى عدد التلاميذ المصابين، فإن مصدرا مطلعا أكد أن 6 تلاميذ نُقلوا للمستشفى الجامعي من بين ضحايا الحادث.