رفض السراح المؤقت للمتهمين بالشغب الرياضي في مباراة الكوكب والحسنية

رفض السراح المؤقت للمتهمين بالشغب الرياضي في مباراة الكوكب والحسنية

المحكمة حددت 8 أبريل الجاري تاريخا للجلسة الثانية

في أولى جلسات محاكمتهم، رفضت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، أول أمس الاثنين فاتح أبريل الجاري، السراح المؤقت لـ19 متهما على خفية الأحداث التي عرفتها المباراة التي جمعت بين الكوكب المراكشي و حسنية أكادير بالملعب الكبير، مساء الخميس 28 مارس الفارط.

و بعدما تقدّم دفاعهم بالملتسمات، تداولت فيها الغرفة،برئاسة القاضي عثمان نفاوي، قبل أن تصدر الحكم التمهيدي رقم 10 القاضي بعدم الاستجابة لها، و الإبقاء على المتهمين معتقلين احتياطيا على ذمة المحاكمة.

في المقابل، وافقت المحكمة على ملتمسات بالتأخير تقدّم بها محاموهم للإطلاع على وثائق الملف و إعداد الدفاع، محددة الاثنين المقبل 8 أبريل الحالي تاريخا للجلسة الثانية.

و تابعت النيابة العامة متهما واحدا بجنح: “التحريض على ارتكاب الجرائم، المشاركة في التجمهر المسلح، و المساهمة في أعمال عنف أثناء مباراة رياضية”، فيما يلاحق باقي المتهمين بـ”جريمة العصيان”.

في سياق متصل، و بعدما قررت النيابة العامة تسليمهم لأسرهم، من المقرر أن يمثل 11 قاصرا أمام قاضي الأحداث بالمحكمة نفسها، الثلاثاء 7 ماي القادم، إثر توقيفهم من طرف الشرطة خلال أعمال الشغب المذكورة.